سياسية

وزير الداخلية أنا ضد قانون النظام العام


برأ وزير الداخلية أحمد بلال بنادق الشرطة من إطلاق أية رصاصة على المحتجين لتفريقهم أثناء الاحتجاجات التي اندلعت منذ (19) ديسمبر.

وقال بلال إن ظاهرة “تلثم” العسكريين كانت للحماية من الإصابة والوقاية وانتفت الآن، وكشف لأول مرة عن معلومات بشأن مقتل شرطي بالخرطوم الأسبوع الماضي.

وذكر بلال أن الشرطي القتيل توفي متأثراً بإصابة في (الطوحال) أدت لنزيف حتى الموت، نافياً بشدة إصدار أسرة الشرطي القتيل بياناً توضح فيه موته تحت التعذيب والاعتقال، وأماط اللثام عن حصيلة رسمية لإصابة الشرطيين وصلت إلى (179) شرطياً إصابة بعضهم جسيمة.

وأفصح بلال عن وقوفه ضد قانون النظام العام، ودعا لتعديله، ومضى قائلاً : ( أنا ضد قانون النظام ويجب تعديله)، وساند بقاء الرئيس عمر البشير، وأضاف قائلاً : ( متمسكون بترشيح البشير باعتباره الضامن لأية عملية سياسية في الحوار الوطني، والرئيس البشير يقعد ويذهب كل الفاسدين).

وأعلن بلال عن استعداد الشرطة لفتح بلاغ ضد كل من يثبت تورطه في مقتل متظاهر، وأقر في ذات الوقت بخطأ تصريحات مدير شرطة كسلا حول مقتل أحد المحتجين في خشم القربة، وبحسب صحيفة الانتباهة قال بلال : ( بالنسبة لنا من المفترض ألا يتصدى مدير الشرطة في الولاية للأمر برمته).

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. إيه الرجولة و الشجاعة دي؟
    قال شنو ( أنا ضد قانون النظام ويجب تعديله) !!!
    هل كنت ستتجرأ على مثل هذا القول قبل أن ينتقد سيدك عمر البشير القانون؟؟

  2. استغفال الناس ولا دا غباء البشير قال انا ضد قانون النظام كل المسؤولين صاروا يرددوا لو راجل كان تصرح قبل فترة ثانيا انسوا قانون النظام نحن مشكلتنا ما في القانون المشلكة ليست في القانون ولا يوجد قانون كما يروج له الخطا في البشر المسؤول هو الغلط وليس القانون .. المسؤول وقتيا يصدر قرار بمزاجه لكي يعاقبك لو تخطيته بعربيتك في الشارع وقف وقف انت محبوس لو ذهبت السوق للعمل يصدر قانون ضدك لو فكرت تعمل مستشفى خيري يصدر قانون ضدك هذا ليس صيغة مبالغه ولا افتراء لكن لدي الدليل رجل اعمال خير وغيره ونخوه منه قرر يشيد مستشفى وتعاقد مع اطباء سودانين يقيمون باوربا او حول العالم مسؤول رفض وعاكسه لذلك نغمة النظام هل بناء مستشفى يخضع للنظام العام المستشفى لابس قصير ولا ام فكو مشكلتنا في المسؤول من الغفير لحدي البشير غلط