كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودانيون في نيوزيلاندا بخير والسودان يدين الهجوم الإرهابي



شارك الموضوع :

أفادت السفارة السودانية في كانبيرا..والتي تغطي نيوزيلاندا..ان جميع السودانيين بمدينة كرايستشيرتش ، حيث وقعت الاعتداءات الإرهابية على مسجدين، بخير ولم يصب منهم أحد في الحادثتين.

وأدانت وزارة الخارجيةالسودانية بأقوى العبارات الاعتداءات الإرهابية الغادرة على المصلين في مسجدين بنيوزيلندا والتي راح ضحيتها 49 قتيلا وعدد كبير من الجرحى، ودعت الوزارة – في بيان أصدرته اليوم – المجتمع الدولي لوقفة حازمة وحاسمة تجاه جميع ممارسات الإرهاب والتطرف ونزعات الاسلامفوبيا وخطاب الكراهية والشعوبية والاستعلاء العنصري والثقافي.

وفيما يلي تنشر سونا نص البيان :- تلقى السودان وعديد من دول العالم بمشاعر الصدمة والذهول والحزن مشاهد الهجمات الإرهابية الفظيعة والغادرة على المصلين في مسجدين بعاصمة نيوزيلندا والتي بلغ عدد ضحاياها حتى الآن تسعة وأربعين قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى. إن هذه الجريمة الشنيعة والتي نفذت بدم بارد وقام الجناة بنقلها مباشرة لهي اعتداء مباشر على الإنسانية جمعاء وتقويضا لأفضل القيم التي عرفتها على مدى تاريخها من حرمة الدماء والحق في الحياة وحرية المعتقد والتسامح. ووزارة الخارجية إذ تدين بأقوى العبارات هذه الاعتداءات الغادرة.. لتدعو المجتمع الدولي لوقفة حازمة وحاسمة تجاه جميع ممارسات الإرهاب والتطرف و نزعات الاسلامفوبيا وخطاب الكراهية والشعوبية والاستعلاء العنصري والثقافي وكل ما يهدد التسامح والتعايش بين الأديان والثقافات والأعراق المختلفة باعتبار تلك الممارسات خطرا ماحقا على السلم والأمن الدوليين. .. وتنادي الوزارة باتخاذ الاجرءات اللازمة لضمان صيانة قدسية وحماية وحرمة أماكن العبادة في أي مكان. كما تدعو إلى بذل كل جهد ممكن للقبض على جميع الجناة وتقديمهم للمحاكمة العادلة والعاجلة، وكشف كل أبعاد وجوانب هذه الجريمة البشعة ومن يقف وراءها…إلى جانب اتخاذ الإجراءات الضرورية التي تمنع تكرار مثل هذه الجرائم المقيتة وتضمن الاحترام الكامل للأديان وحماية حرية العبادة وتجرم ازدراء العقائد. وتتقدم وزارة الخارجية بصادق التعازي والمواساة لأسر الشهداء تغمدهم الله بواسع رحمته.

سونا

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        س.ف.ا

        الخزي والعار ﻷعداء اﻹنسانية والحرية ودعاة العنصرية والتمييز الدينى والذين ينفثون سموم الكراهية ضد المسلمين …الجنة والخلود للشهداء الذين قضوا فى المسجدين وهم يؤدون شعائرهم الدينية فى أعظم شعيرة إسلامية صلاة الجمعة ….الصبر والعزاء لذوى الشهداء. وﻻ تحسبن الله غافلا”عمايعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه اﻷبصار

        الرد
      2. 2
        س .ف .ا

        الخزي والعار ﻷعداء اﻹنسانية والحرية ودعاة العنصرية والتمييز الدينى والذين ينفثون سموم الكراهية ضد المسلمين…الجنة والخلود للشهداء الذين قضوا فى المسجدين وهم يؤدون شعائرهم الدينية فى أعظم شعيرة إسلامية صلاة الجمعة ….الصبر والعزاء لذوى الشهداء ( وﻻ تحسبن الله غافلا”عمايعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه اﻷبصار )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.