سياسية

مجلس حركات دارفور يرحب ببيان البرهان


رحب مجلس الحركات الموقعة على سلام دارفور ببيان رئيس المجلس العسكري بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان واعتبره مدخلا لحل الازمة الراهنة وذلك عبر التفاوض مع القوى السياسية.
وثمن المجلس على لسان ناطقه الرسمي آدم عوض أحمد في تصريح لـ(سونا) ثمن صمود الشعب ووقفته الباسله لنيل الكرامة والحرية.

ودعا آدم للعمل بدستور ٢٠٠٥م لحين الاتفاق على دستور دائم، مشددا على أن تكون الحكومة الانتقالية رشيقة وذات برامج واضحة يتفق عليه الجميع، مجددا مطلبهم بضروره إعادة هيكلة الخدمة المدنية وتفكيك افكار التمكين، مناديا بأهمية العمل على معالجة افرازات الحروب.

سونا

تعليقات فيسبوك


تعليق واحد

  1. مافي تغاوض ونطلب المجلس العسكري عدم طرح اي تفاوض مع الحركات الدارفورية ماتعطوهم اي مساحة ووقت لاطماعهم وجشعهم. دايرين كونوا حزب وشاركوا وشاركوا في الانتخابات. والمجلس العسكري دا عاوز يسير على نهج وانبطاح البشير ؟!! الضيع دولة البشير وتسبب في اذمات اقتصادية انبطاحه للمتمردين والاحزاب بل كل طائفة واي طريفة صوفية وغيرها اشركوهم في الحكم وروابت وامتيازات وسيارات وحوافز حتى وصل عددهم اكتر من 5 الاف دستوري؟ !!!
    الانبطاح ماينفع انتم حكومة انتقالية ركزوا على بسط الامن وانسياب العمل والحياة واسترداد اي مال سرق اي فرد نهب من الدولة يجب استرداد المال منه ومعاقبته كلهم. اي كوز او مناغق دخل مع الكيزان وهم كتيرين وممكن تجيبوهم بكل سهولة يعني بنوها جامعات خاصة ومستشفيات خاصة وكليات ومدارس وابراج وفلل !! يجب التتبع بدقة لان كتيرن منهم املاكهم سجلوها باسم ابنائهم او نساءهم. جيبوهم واحصروا ابناءهم بالاسم الكامل واسماء حريمهم وابدؤوا البحث في سجلات الاراضي وغيرها دي مسالة بسيطة. وفي من اشترى فلة في العمارات او نمرة 2 او قاردن سيتي ووثقها ولسه ماسجلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *