تظاهرة بالخرطوم تطالب بمحاكمة رموز “البشير”



شارك الموضوع :

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، الخميس، تظاهرات للمطالبة بمحاسبة رموز النظام السابق في البلاد، والقصاص للشهداء.

وحمل آلاف المتظاهرين الأعلام الوطنية، وصور الشهداء، ولافتات ورقية، ورددوا هتافات من قبيل “الدم للقتلة”، بحسب الأناضول.

والأربعاء، دعت قوى الحرية والتغيير، إلى تنظيم مواكب حاشدة باتجاه وزارة العدل، لتسليمها مذكرة تطالب بمحاسبة رموز نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

 

ويعد هذا الموكب الجماهيري الثاني الذي تنظمه قوى الحرية التغيير، منذ أن أدى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في 21 أغسطس الماضي، اليمين الدستورية رئيسا للحكومة، خلال مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، وتنتهي بإجراء انتخابات.

والخميس الماضي، تظاهر آلاف السودانيين بالخرطوم ومدن أخرى، للمطالبة بتعيين رئيس للقضاء ونائب عام، تلبية لدعوة قوى الحرية والتغيير، في إطار جدول تصعيدي يحمل اسم “تحقيق أهداف الثورة”.

 

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية، الذي تم توقيعه أغسطس الماضي، اضطرابات متواصلة في البلد منذ أن عزلت قيادة الجيش، عمر البشير من الرئاسة أبريل الماضي، عقب احتجاجات شعبية استمرت أشهرا عدة.

كوش نيوز

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        فيصل الغالى

        يا هوووووووي .. ياقُحت أين أنتم من ما يجرى في عموم السودان حيث فشلتم في إدارة حال البلاد والعباد .. أين الخير .. أين الغاز .. أين البنزين .. أين الجازولين .. أين المواصلات .. أين اللحم .. أين الخضار .. أين الويكة .. أين الفول .. أين الدكوة .. أين التعليم .. أين الصحة .. أين الخيم للذين فقدوا منازلهم بسبب الأمطار .. أين الغذاء والكساء والماء والكهرباء للمتضررين بالسيول والفيضانات .. ثم أين وأين وأين .. لماذا تحاولون الهروب للأمام بتهييج الشارع كل يوم بالمسيرات والوقفات والإحتجاجات والتي لا تقدم بل تؤخر حال البلد لأكثر من ما نحن فيه .. هل مسيراتكم ستجلب للناس خبزاً وحليباً وكهرباء وماء وغيره لأهل السودان .. لقد فشلتم من شهركم الأول فهلا إعترفتم بذلك الفشل وذلك العجز وتركتم الساحة للثوار الحقيقيين والذين قامت الثورة على أكتافهم ؟!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.