سياسية

“العدل” تُشدد على تسليم المتورطين في انتهاكات إنسانية لـ”الجنائية”


شددت وزارة العدل على ضرورة تسليم جميع المتورطين في انتهاكات لحقوق الإنسان للمحكمة الجنائية الدولية.

وقال رئيس منظمة “إنهاء الإفلات من العقاب” عثمان جامع، إنهم تلقوا تأكيدات من وزير العدل نصر الدين عبد الباري بتسليم المتورطين في الانتهاكات الإنسانية للمحكمة الجنائين.

وتدرس المحكمة الدستورية إمكانية تسليم الرئيس السابق، عمر البشير، وقياديين في حزبه، إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، وذلك بطلب من منظمة “إنهاء الإفلات من العقاب”.

وأوضح عثمان جامع في تصريح بحسب صحيفة السوداني، أن العريضة التي دفعت بها منظمته للمحكمة الدستورية وجدت إعجاباً من قبل وزير العدل نصر الدين عبد الباري.

وأضاف: “دفعنا بعريضة للمحكمة الدستورية استهدفنا من خلالها تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية لأنهم قاموا بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. افضل خبرحاليا سلموهم كلهم خصوصا احمد هارون كل كلاب المؤتمر الوطني وكل رموز النظام البائد ليكونوا عظة وعبرة لمن يتولي الخلافة بعدهم

  2. هذا تعريص وزير الخبل هذا هذة اجندتة التي أتي من أجلها وعليهم أن يشنقوا أولا كل قوات الحركات المسلحة وبعدها لهم أن يسلموا من أرادوا اذا كان هذا الغر القرد يمثل عدالة غابة الخريه من الخراء والتخريب وعندها نعرف انه عادل ولكننا نرفض تسليم أي سوداني علي أساس عنصري بغيض هذة عنصرية واضحة ضد الشماليين وهذا بدأ يتضح في كل الأفعال علينا أن ننتبه كل ما يدور الآن هو عنصرية ضد الشمال وأصبحت كلمة كوز تعني شمالي نحن سنقف مع أهلنا ولن نسلم البلاد للتشاديين ولا الي عيال اسياس افورقي وكلابه كل الذين تتحدثوا عنهم شماليين كل الأحقاد ضد الشماليين والكل بما فيه الغرب ضد الشماليين فهل هناك عنصرية بغيضة مدعومة أكثر مما هو واضح الآن نحن نرفض تسليم أي شمالي الي مكان ومن أراد التعريص يمارسة في باريس ولندن واديس والخمارات كابن الخمارة هذا وزير ظزكم