سياسية

السودان.. مجلسا السيادة و الوزراء ينعيان الرئيس مبارك: فقدت الأمة قائدا بارزاً كرس حياته ووظف طاقاته لخدمة وطنه وأمته العربية


ينعى السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه الأول وأعضاء المجلس والسيد رئيس وأعضاء مجلس الوزراء بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره المغفور له بإذن الله الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك الذي انتقل إلى جوار ربه يوم الثلاثاء.

لقد فقدت الأمة العربية اليوم قائدا عربيا بارزاً كرس حياته ووظف طاقاته لخدمة وطنه وأمته العربية ورفعة شأنها عبَر مواقف مشهودة من أجل تحقيق التضامن العربي، ووهب حياته لنهضة جمهورية مصر العربية الشقيقة والدفاع عن قضاياها بكل صدق وأمانة وإخلاص. كما لعب دوراً مقدراً في عودة مصر إلى اللحمة العربية بعد انقطاع دام عدة سنوات فضلا عن دوره في تعزيز دور مصر على الصعيدين العربي و الدولي.
وأسهم الفقيد خلال فترة توليه رئاسة مصر في تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية المتجذرة بين شعبي وادي النيل اللذين شهدت علاقاتهما تطورا في المجالات كافة، فضلاً عن مواقف بلاده الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

نسأل الله العلي القدير أن يلهم رئيس جمهورية مصر العربية وشعبها وأسرة الفقيد الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل وأن يجزي الفقيد خير الجزاء وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والأبرار .. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الخرطوم في 25-2-2020 (سونا)


تعليق واحد

  1. كانت الموامرت عليه من كل اتجاه ولا يردالاساءه بالاساءه والسودان اكبر دليل لو مبارك يحمل كره دخلها لطلب من السودان تعويض شخصي علي محاوله اغتياله بعد تنحيه عن حكم مصر كم فعلت امريكا ولكن بالحرف قالها شعب السودان طيب وغلبان وظروفنا زي بعض وانا مسامح