سياسية

الطيران المدني :رحلات إجلاء العالقين عبر المطار تنتهي مساء اليوم


قال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني عبد الحافظ عبد الرحيم، إن الطيران المدني استناداً لقرار اللجنة العليا أصدر قراراً بفتح مطار الخرطوم أمام الحركة الجوية لمدة (48) ساعة لإجلاء العالقين بمطارات (تركيا، إثيوبيا، الإمارات، كينيا)، بجانب رحلات أيضاً إلى جوبا وكانو.

وأضاف في تصريح لـ(باج نيوز) أمس بأن الرحلات بدأت منذ مساء الخميس وانتهت أمس السبت.

وأشار إلى أن إحصاء الذين وصلوا حتى الآن مسؤول عنها مطار الخرطوم حسب تخصص المؤسسة التشغيلية. وتابع: “الطيران المدني ينفذ السياسات نيابة عن الدولة ويراقب التنفيذ”.

يذكر أن سلطة الطيران المدني في السودان قررت فتح مطار الخرطوم أمام الحركة الجوية لمدة (48) ساعة اعتبارا من مساء الخميس لتمكين السودانيين العالقين من الوصول.

وانعقد الاثنين الماضي اجتماع لمجلس الأمن والدفاع قرر على إثره فرض حالة الطوارئ الصحية بالبلاد وإغلاق المطارات والمعابر باستثناء شحن المساعدات والشحن التجاري.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. أولادنا ديل مفروض يمشوا الحجر المنزلي ويتراقبوا أو الحجر العام في محجر لأنوا السوداني راكب راس ومستعد يعادي أمو وأبوهو بالدماكة وقوة الراس.
    يا اخوانا المرض ما عيب والحجر ما فضيحة، مفروض الزول يمشي الحجر زي ما بيعملوا الخواجات والمشاهير، ووجود مريض في المستشفى الجمبك ما مشكلة لأنو في مكان معقم وآمن خلوا الجهب يا جماعة خلوا التخلف.