أبرز العناوينسياسية

فيديو.. وزيرة الهجرة المصرية: إصابات بفيروس «كورونا» بين الطلاب العائدين من السودان


قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه تم عزل بعض الطلاب العائدين من السودان في مستشفى الحميات بعد التأكد من إصابتهم بفيروس «كورونا» المستجد.

وأضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» على صدى البلد، أنه يتم تنظيم رحلات لكل الدول التي يوجد فيها مصريين عالقين وفقا للقوائم التي ترد للوزارة.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه يتم البحث عن أي حلول لعودة المصريين في الدول التي ترفض سلطاتها استقبال طائرات نظرا للظروف التي يمر بها العالم.

وتابعت أنه يتم إرسال رسالة طمأنة للمواطنين العالقين في الخارج والذي يوجد ما يحول دون عودتهم في الوقت الحالي، ويتم دعوتهم للالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في الدول الموجودين فيها .

وأكدت أن هناك طائرة يومية تأتي من الكويت حتى يوم 31 من الشهر الجاري لعودة العالقين هناك على أن تكون الأولوية للعالقين.

وأردفت أنه يتم الاطمئنان على سلامة المواطنين العائدين من الدول التي تشهد تفشي لفيروس كورونا، من خلال فحص تقوم به وزارة الصحة، لافتة إلى أن وزارة الصحة مدت العزل إلى 28 يوم داخل المنزل للتيقن من سلامة المواطنين وخلوهم من كورونا.

المصري اليوم


‫14 تعليقات

  1. مااصلوا نحن الجدار القصير على رأي اخوانا الخليجيين ماعندنا قيادات يعمل حسابها أو يقام لها وزن وقيمة … الدولة البيشتكي منها كل العالم لأن كثير من السياح من كل الدول التي يأتون منها يكونوا مصابين بالفيروس تتهم السودان بأن الطلاب العائدين من السودان مصابين بالفيروس هذا زمن المهازل يازمن فأمرحى

  2. بالاحري كان ينبغي لها ان تقوم بتوضيح تاريخ دخولهم السودان (لان الكل يعلم بأن هنالك فئة حاولت اتخاذ السودان معبر الي الدول التي قامت بمنع دخولهم اليها بعد تفشي الوباء لديهم – وربنا يشفيهم)

  3. الخبيثين عايزين يشيعوا للعالم أنو الفيروس متفشي عندنا و نحنا ما عارفين
    الله يكفينا شركم

  4. شفت اللفه الطويله دي حتي يقولوا السودان فيه كرونا المصرين حاقدين علي السودان بصوره غريبه

  5. فعلا اخي محمد الحاج كلامك صحيح و توجد فئة أخرى تأتي لتقدم لجؤ تحت غطاء السوريين فلسطينيين و ليبيين و الطلاب ربما كانوا يقصدون الدول التي يدرسون بها لكنهم منعوا من الدخول و تم ارجاعهم للسودان لأن الرحله اقلعت منه.
    الهدف الثاني و الخطير من هذا التصريح هو الاتي
    ضرب سمعت الكادر الطبي الوطني في مقتل و تقول للشعب السوداني و لكل العالم بأن السودان كوادره الطبية فاشلة و ضعيفة و لا يجدر الاعتماد عليها و لا تعتمد تقاريرها الطبية.
    ثالثا
    بث الرعب في قلب كل مواطن و خاصة المصابين بالفيروس مما يجعلهم يطالبون بجلب العلاج من مصر أوالمطالبه باستقدام أطباء من الخارج أو طلب الأذن للعلاج بالخارج و ربما كذبه و ذريعة لتطلب مصر إرسال كادر طبي متخصص للسودان و الهدف في نهاية المطاف استنزاف السودان ماديا و معنويا.
    ربعا
    ربما كانوا في طائرة رفضت السلطات استقبالها.

  6. كل دول العالم تقول توجد إصابات لمواطنين كانوا في زيارة لمصر الإعلام الغربي تحدث عن إصابات تقدر بحوالي 19 الف متكتم عليها داخل مصر وثيقة مسربة من جيش الكفته سري جدا بالحجر علي كل الجنود الذين كانوا في اجازة في مناطق الاسكندريه والوجه البري .مناطق شرم الشيخ و العين السخنه مناطق موبؤة علي حسب تقارير وزارة الصحه العالميه اما الإعلام الشعبي الذي يستمع له الحشاشين في نوم عميق أما ما تقوله الوزيرة المصريه هي دعوة الي السودانيين
    للذهاب الي العلاج في مصر بعد انحسار السياحه العلاجيه والجنسيه ودخول مصر مرحلة الإفلاس التام وهم يعرفون جيدا لا ابن سلمان ولا ابن زايد يستطيعون تقديم فلسا واحدا إضافة إلي
    هروب أموال المستثمرين التي تم سحبها وما انهيار البورصة هو خير دليل فمصر مقبلة علي إفلاس مادي و مائي خلال هذه السنة وهم يبحثون عن شماعة لتعليق فشلهم

  7. كل الدول التي تفشت فيها الوباء دول متطورة ومتقدمة جداً و وجود حالات مصابة قادمة من السودان لا ينتقص من السودان وقدرات كوادره الطبية والكوادر الطبية السودانية معروفة في العالم العربي والعالم ، كل دول العالم ذكرت أن كثير من الاصابات التي ظهرت لديهم كانت قادمة من مصر ولا ينقص ذلك من قدرات وإمكانيات مصر الصحية .. هذه الوزيرة محترمة ويجب أن لا نحمل الموضوع أكثر من حقه .. يعني عادي تكون في حالات مصابة في القادمين من السودان

  8. ده فايروس سد النهضة و محاولة بائسة من اولاد بمبا للانتقام
    لو فحصوا للوزيرة لوجدو الكرونا في لسانها و عيونها و انسجة قلبها و مبولتها و فاجينتها و آسها

  9. المصرية شايله هم السودان وهمها الفيها غالبوا تشيلوا

    لازم يعني تخمونا معاكم في المصائب

  10. مصر ام المصايب زي ما قالت الصحفيه سهير عبد الرحيم نحن عندنا كلهم ٦ حالات ومصر ميات كيف نكون مصدر دول كثيره حظرت مصر وما حصل دا مع السودان الوزيره دي قبطيه عندها اهلها في السودان خلوا مصر وجوا ليه هنا اخديهم معاك

  11. المصرين لا يزكرون السودان بالاسم الا في مواضع تشين إسم السودان حتي وان كانت الأخبار غير مؤكدة. اما السودانيين اذا قبضوا علي مجرم مزور عملة أو قاتل أو مصاب مرض معدي أو مهرب الثروات البلاد من أبل و بقر و كان مصري لا يجرؤ أحد ان يتناول الهبر مقرون باسم مصر. بل نقول أحد الدول المجاورة
    السودان محتاج ان يعمل ضد مصر بصريح العبارة حتي تعرف مصر قيمة السودان

  12. وزيرة قبطية تدل على أن الأقباط مثلهم مثل ببعض المصريين يكرهون السودانيين ويحفرون لهم والدليل إن أكبر الصيدليات تخص الأقباط وفي نفس الوقت اختفت الكمامات وارتفعت أسعارها وتم إخراجها من البلاد وتم تعطيل إصدار قرار بمنع تصديرها، ذهبت إلى الصين تحديدا لذلك استغربت كيف تصدر كماماتتا إلى الصين وفي نفس الوقت تدعمنا الصين بكمامات؟
    يا أقباط السودان بتكم دي مالها معانا؟ وانتو معاها وللا معانا؟ طبعا حتقولو معانا لأنو مصالحكم معانا واشتريتو أراضينا وملكتو بلدنا وخليتوها زي الفاتيكان.

  13. المدعو طارق ،الأقباط مواطنين سودانيين ووطنيين وبيحبو بلدهم زي اي مواطن بدل ما ترمي حقدك وحسدك عليهم امشي شوف حاجة نافعة تعملها بدل حركات الكيزان دي شكلك كوز وما قادر تتحمل انه الأقباط استردو حقهم الطبيعي في استلام مناصب حكومية بعد سنوات من معاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية.
    الأقباط افضل حاجة حصلت للسودان لانهم وطنيين ومتعلمين وعملو للسودان اكتر من العملته قبيلتك كلها .