سياسية

حمدوك: هناك من هو أجدر بمنصب رئيس الوزراء


قال رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك إن قرار الموافقة على تولي منصب رئيس الوزراء استغرق منه بعض الوقت، وبرر الأمر بأن هناك من هو أولى وأجدر بذلك المنصب من الذين قادوا الثورة العظيمة وصنعوا التغيير من الداخل.

وقال حمدوك في حوار نقلاً عن مجلة الأمانة بمجلس الوزراء وينشر بالداخل ” عندما وضع التكليف أمامي كخيار لبناء السودان قررت الاستجابة وفي خاطري ترتسم تضحيات الشهداء والجرحى والمفقودين، ولم يعد الأمر يستحق المقارنة بين الوقوف إلى جانب السودان وأهله وبين وظيفة قيادية في الأمم المتحدة”، وأضاف” ، فهي أقل ما يمكن أن أتنازل عنه لأهلي في السودان رغم تبعات هذا الأمر والتكلفة الاجتماعية العالية على حساب الأسرة الصغيرة والمحيط الاجتماعي الكبير، ولكنها سانحة للمساهمة في بناء سودان الغد”، وأقر حمدوك بأن تحديات المرحلة أكبر من مرحلة إسقاط النظام، ودعا الشباب لحراسة الثورة وأن لا تغيب عن أعينهم القضية الاستراتيجية لبناء دولة حديثة نفخر بها، وأكد سعيهم لاستعادة مجانية التعليم خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى أن أكثر شعارات الثورة التي أثارت إعجابه هي عبارة ” يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور”، مؤكداً أن ذلك الشعار جزء من التعويض النفسي لأهل دارفور الذين تعرضوا للانتهاكات والإبادة الجماعية، ولكونه يبعث الأمل في نفوسهم ويؤكد واقعية التعايش سلمياً في وطن واحد.

صحيفة السوداني


‫2 تعليقات

  1. صاحبنا عايز يكبرا يرمي في الاكلام يستعطف الشباب مرة والدارفورين مره كانوا الثورة قامت من اجل دافور فقط ويرسل رسالة في بريد الصادق المهدي لك العتبة حتي ترضي. بخصوص احقيت الصادق منه في راسة الورزاء. التقول الصادق خلق ليكون فقط رئيس وزراء للسودان
    المهم مناجات. خايب الرجاء علي المتعوس.

  2. اكيد يوجد الكثيرين منهم أجدر منك و أفضل و اقوم.
    الكلاب المنتخرة قانونها الأساسي هو توظيف العملاء و الخونة و المجرمين و عديمي الأمانة و الضمير.
    الإبادة بدارفور من الذي حمل السلاح اولا و بدأ بقطع الطريق و النهب و القتل!؟!
    و الكلاب المنتشرة و حاضناتها الدول الغربية و امريكا و اسرائيل هم يفرحون الإرهاب و الإجرام و العصابات.
    من الذي يمد تلك العصابات بالسلاح و المعدات و المركبات و الأجهزة الحديثة؟
    انت تعلم علم اليقين بكل المصائب التي تحاك ضد بلدك بل و تشارك فيها بالرأي.
    و كل الحركات الإجرامية المسلحة ترفد أوربا بالمهاحرين لتستغلهم في الأعمال الهامشية و القذرة و المتعبة و المهلكة تحتاج أروبا للعمالة في مجال التنظيفات و توزيع المخدرات و الدعارة و المزارع و غيرها من الأعمال الشاقة طويلة ساعات الدوام و قليلة الأجر.
    غالبية المهاجرين لا يحصلون على فرص تعليمية
    لا لهم و لا الأبناء.
    و الكلاب المتحدة ارسلتك لتنفيذ أجندة انت تعلمها و نحن نعرفها و لن تصل للذي أتيت من أجله بعون الله تعالى.
    الحرب في دارفور و قبلها كان الجنوب و الشرق هي نسخه من مخطط خراب افغانستان و العراق و الصومال و سوريا و ليبيا.
    الشعب السودان تعلم مما حدث في بلاد المسلمين و أكيد التصحيح لا محالة قادما و انت اول من سوف يركب الطائرة و سوف يمنحك الشعب السوداني بإذن الله تعالى شهادة الفشل و الرسوب.