سياسية

إحباط محاولة تهريب إبل عبر الحدود الشمالية


تمكنت إدارة مكافحة التهريب قطاع وادي حلفا اليوم من إحباط محاولة تهريب أكثر من (٦٠) رأسا من الإبل بينها (٧) من الإناث عبر الحدود الشمالية المتاخمة مع مصر .

وأكد العقيد خالد حسن مدير قطاع حلفا أن هذه المحاولة تعد الرابعة خلال شهر مارس الماضي وتقدر جملة المضبوطات بأكثر من ٤٠٠ رأس تم إحباط محاولة تهريبها .

وكشف ناشطون ومسوولون أن تزايد حركة نشاط التهريب سببها الامتداد الواسع بين الحدود السودانية ودول الجوار، مشيرين إلى أن تهريب الإبل بين السودان ومصر نشط قبل إغلاق الحدود بسبب التدابير الاحترازية لجائحة الكورونا وأصبح مصدر قلق لدى السلطات بالمحلية والولاية ودعوا إلى تفعيل القوانين الرادعة لتهريب موارد البلاد، مشيدين بجهود إدارة مكافحة التهريب قطاع حلفا في إحباط محاولات التهريب.

سونا


تعليق واحد

  1. اثبت التاريخ و الأحداث المتكرره لعمليات التهريب المختلفة بأنه لا يوجد قانون و الموجود منها غير رادع و لا توجد جديه في تنفبذ الغير رادع الموجود المجرم يعلم علم اليقين سوف يفلت منها أو يطلق صراحه.
    ثانيا
    توجد عناصر مافيات بين أفراد القوات النظامية و القضاه و المحاميين منهم من يعارض سن قوانين الإعدام للتهريب و منهم من يدافع عن المجرمين و يطلق صراحهم و منهم من يحكم عليهم بأحكام غير رادعه.
    ثالثا
    جمال و ابقار و أغنام و شاحنات داخله و طالعه تهريب في تهريب و نسبة المقبوض لا تصل 0.001%..
    اللحوم السودانية و كثير من المنتجات توجد داخل إسرائيل و مصر و كينيا و يوغندا و الكثير من دول القارة و الخليج و أسعارها في كثير من الدول أرخص من أسعارها داخل السودان.
    السؤال هو
    المنتجات الزراعية و الثروة الحيوانية التي يتم تهريبها و تباع بالرخيص بالخارج هل لها أصحاب ام مسروقه؟!؟