النيلين
سياسية

أهالي و أسر العالقيين بمصر يدفعون بمذكرة لـ”السيادي” تطالب بفتح المعابر


دفعت محامية أهالي و أسر العالقين بجمهورية مصر أم كلثوم فؤاد بمذكرة لعضو مجلس السيادي رئيس اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا البروفسيور صديق تاور ، طالبت خلالها بفتح المعابر لدخول العالقين وحجرهم داخل البلاد ، وشددت على ضرورة وضع حد لمعاناتهم.

وقالت أم كلثوم لـ (الجريدة): عقب لقائها بعضو المجلس السيادي إن تاور وعد بحل القضية باسرع مايكون بعد اجتماعه مع اللجنة . ونوهت الى مطالبته بحصر عدد الذين تضرروا من اغلاق المعابر للحد من إنتشار المرض وذلك بالتنسيق مع السفارة السودانية بالقاهرة لصرف ميزانية إعاشة و سكن الى حين اتمام عملية الاجلاء. و نفت ام كلثوم ما راج في وسائط التواصل الاجتماعي عن قيام البروفيسور تاور بطرد أهالي العالقين من مكتبه.

وأكدت ان عدد العالقين يتجاوز الـ(600) شخص ،وكشفت ـن معظمهم يعاني من امراض ، وذهبوا للعلاج ، وطالبت السفارة بتوفيق اوضاع المخالفين للحظر ومعالجة القضية.

الخرطوم : حمد الطاهر
صحيفة الجريدة

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


2 تعليقان

محمود 2020/04/08 at 3:03 م

فتح المعابر يعني حفر المقابر..
قول ليهم كده يا تاور.

رد
sawah sudani 2020/04/08 at 3:08 م

أهالي وين كنتم حينما كانت كل وسائل الإعلام في الدنيا تتحدث عن الوباء رغم أنني غير مقتنع بهذه الكذبة الكبرى كورونا أو مكااااارونه رغم ذلك معليش برجعوا بعد انتهاء فترة الحجر الصحي و التأكد من بياناتهم ربما البعض منهم بياناته في الجواز من قرية بالشرق أو الغرب أو الشمال أو الجنوب تو الوسط و هو من سكان أو مواليد العاصمة و العكس عشان الشرطة تتبعب قبل أن تصل إليه و ربما لا تصل و ربما مطلوب و مغير كل البيانات.
بالمناسبة يوجد النوع داك الذي يقوم بكل إجراءات استخراج الجواز و لكن في مرحلة البصمة و الصورة يجلس شخص غيره و هذا الشخص لا علاقة له بالبيانات التي في الجواز أو الرقم الوطني و السبب….. أسألو البعاتي!

رد

اترك تعليقا