النيلين
سياسية

23 منظمة أممية تطالب بالسماح برحلات داخلية وخارجية لنقل للمساعدات


دعت 23 منظمة تابعة للأمم المتحدة حكومة السودان إلى تسهيل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر في السودان، بما في ذلك فحص وعلاج فيروس كورونا المستجد.

وطالبت الامم المتحدة بتسريع مسار دخول العاملين الصحيين والعاملين في المجال الإنساني للسودان ورفع قيود السفر داخل البلاد على الأشخاص الأساسيين بمن فيهم العاملين في المجال الطبي والإنساني داخل السودان.وشدد منسق الأمم المتحدة للشئون التنموية والإنسانية في السودان في تصريح صحفي أمس على ضرورة السماح لخدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدات الإنسانية بمواصلة القيام برحلات داخلية وخارجية معتمدة تمشياً مع طبيعة البرامج المنقذة للحياة، وقالت منسق الأمم المتحدة للشئون التنموية والإنسانية في السودان، “قد يتأخر تقديم المساعدات أو يفشل نتيجة الجائحة إن لم يجر التنسيق له بشكل صحيح،” وأكدت “إن الأمم المتحدة باقية وتقوم بتقديم المساعدات في السودان.

وحددت الأمم المتحدة ثلاثة مجالات تحتاج فيها الى التنسيق مع الحكومة السودانية، وأردفت” الأمم المتحدة تقوم بالتنسيق بالفعل مع الحكومة السودانية في بعض هذه المجالات. ولكن مع انتشار فيروس كورونا المستجد في السودان، نحتاج إلى ضمان استمرار هذا التعاون حتى تتمكن عمليات إنقاذ الحياة من الوصول إلى المحتاجين.”

الخرطوم :حمد الطاهر
صحيفة الجريدة

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


1 تعليق

sawah sudani 2020/04/08 at 3:16 م

بل لإدخال المجرمين لتنفيذ عمليات القتل و السلاح و أجهزة التجسس و المخدرات و تهريب الذهب و الثروات و البشر.

رد

اترك تعليقا