سياسية

نيويورك تايمز: مسؤولين سودانيين يستنجدون بالغرب خوفاً من حدوث إنقلاب خلال فترة الحظر


قالت صحيفة (‏نيويورك تايمز)،إن مسؤولون مدنيون سودانيون إتصلوا بمسؤولين غربيين كبار و صحفيين محليين للتحذير من أنهم يخشون من أن يستخدم الجيش حظر التجوال بسبب جائحة كورونا للاستيلاء على السلطة بينما ينشغل العالم الخارجي بمواجهة تبعات الفيروس.

و بحسب (نيويورك تايمز)، قال العديد من المسؤولين الغربيين إنه لا توجد مؤشرات تذكر على انقلاب وشيك.

وقال مسؤول رفيع المستوى بالولايات المتحدة، تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة التقييمات السرية، إن القادة المدنيين المتوترين في السودان، الذين تراجعت شعبيتهم في الأشهر الأخيرة مع تراجع الاقتصاد، حذروا مرارًا من انقلاب محتمل لدرجة أنهم أصبحوا أقرب إلى الصبي الذي يصرخ “الذئب، الذئب”.

ووصف مسؤول غربي مقيم في الخرطوم بأنها غارقة في شائعات حدوث انقلاب تحت غطاء الفيروس لكنه قال إنه لا توجد علامات ملموسة على أي اضطراب”

و دخل قرار حظر التجوال الكامل حيز التنفيذ اليوم في ولاية الخرطوم و يستمر لمدة 3 أسابيع احترازاً لانتشاء وباء كورونا.

و سجل السودان فجر اليوم السبت، 30حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات ليرتفع عدد الإصابات إلى 66 إصابة و10 وفيات.

صحيفة السوداني


‫4 تعليقات

  1. مافي إنقلاب يا شذاذ الآفاق يا ممشطين يا سكرانين يا خيابة، مافي إنقلاب يا فشلة يا مراهقين، مافي إنقلاب في ثورة شعبية حتمسحكم مسح يا لصوص الثورة، بالله الكيزان عملوا فينا كده؟ ثورة وليس إنقلاب وبعد ما نشيلكم انشالله يشيلا كلب.
    السودان أكبر منكم يا سحاسيح يا بتاعين البورن.. ما تصور يا حازم لا.

  2. أصلا شغلهم 30 سنة يرفعوا تقارير عن الجيش السوداني الباسل الذي منعهم من استباحة الشعب السوداني، لكن امريكا ما بتدعم شيوعي عشان يجيب ليها الصين وكوريا الشمالية وفنزويلا في قلب أفريقيا ولا بعثي يبقى ليها بشار وصدام ويعمل ليها أسلحة دمار شامل وتطهير عرقي، أمريكا تريد دكتاتور عسكري يتعاون معها ولو كان إسلامي أو سلفي حتى.. بهم ما بتفهموا سياسة ولا علاقات دولية، مرض إنتو، جائحة إنتو يا قحط، أحسن تمشو بي كرامتكم.

  3. أمريكا شايفة عملاء الكي جي بي وأصدقاء زعيم كوريا الشمالية ومساعدين صدام حسين جوة قحط وجوة الحكومة السودانية عشان كدة مااااااا حتشتغل بيكم وجاهزة للتعامل مع النظام القادم الحيبل أم قحط وتجم.

  4. هؤلاء هم

    اقتباس :
    مسؤولون مدنيون سودانيون إتصلوا بمسؤولين غربيين كبار

    هذا فعلهم منذ ثلاثين عاما

    أيها الجبناء ، عاملين فيها أسود الشرى

    شرى يشرشر جلودكم ، أيها العملاء