أبرز العناوينسياسية

القوات النظامية في السودان ترفع درجة الاستعداد للون الأحمر ومطالبات للحرية والتغيير أن تسلم السلطة للجيش بعد فشلها


وضعت القوات النظامية في السودان في حالة التأهب القصوى ورفعت درجة الإستعداد 100% ورفعت درجة التأهب للون الأحمر بالتزامن مع تظاهرات محدودة بالخرطوم يوم الإثنين مع دعوات لتنظيم مظاهرات أخرى إجتاحت شبكات التواصل الإجتماعي .

وتصاعد غضب الشارع السوداني، اثر تفاقم الاوضاع المعيشية بسبب الأزمة الإقتصادية الخانقة وتمثلت في ندرة الخبز والوقود وصفوف غير مسبوقة لغاز الطبخ المنزلي، بالإضافة لتوقف حركة المواصلات العامة نتيجة لتدابير مكافحة جائحة كورونا.

ودشن ناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الإثنين دعوة للتظاهر لإسقاط الحكومة الإنتقالية، التي يرأس إدارتها التنفيذية الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء، وهي مكونة من قوى الحرية والتغيير “الإئتلاف الحاكم في السودان”.

وبحسب إستطلاعات رأي إطلع عليها محرر النيلين إنخفضت شعبية قوى الحرية والتغيير في شهر أبريل الجاري لأدني مستوى وذلك منذ نجاح الثورة السودانية في أبريل 2019 والتي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير ونظامه.

وطالبت قطاعات واسعة من الشعب السوداني بحسب مراقبون حكومة الحرية والتغيير بالإعتراف بفشلها في إدارة البلاد وتقديم إستقالتها وطالبوا بأن يتحمل الجيش السوداني المسؤولية لحين إجراء إنتخابات ،بعد أن بلغت معاناة المواطنين حداً غير مسبوقاً، وباتت الأحوال تهدد الأمن والسلم الوطني.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين



‫11 تعليقات

  1. مطلوب من كل الشعب السوداني يطلع الشارع لإسقاط قحط وتفويض الجيش لاستلام السلطة من ثلة الانفينيتي ام ٢٠ مليار، على غرار ما حدث في مصر حتى تضطر القنوات الفضائية العالمية الى نقل صورة صحيحة للعالم اجمع تبين ثورة الشعب على شلة قحط
    ثم يستلم الجيش السلطة ويتم اجراء انتخابات عامة في ٦ شهور. حتى نتجنب تعليق العضوية في الإتحاد الأفريقي واي تاثيرات دولية اخرى.
    بعدها يتم اعتقال جميع رموز قحط ونشطاءها الذين ضللوا الشعب السوداني والقاءهم في سجن كوبر ليتعفنوا مع الكيزان ومحاكمتهم على اكاذيبهم التي لا تنتهي ومحاسبتهم على كل مليم استلموه وانفقوه على نثرياتهم وسفرياتهم ولجانهم.
    ودايرين نعرف وين ال 500 مليون دولار الوديعة السعودية الاماراتية، ووين مئات المليارات القلتو وقفتوا نهبها من الكيزان ووين المنح الفرنسية والصينية والالمانية ووين ووين.ووين مليارات تقليص ميزانية الامن والدفاع من 70% القلتوها ل 15% .
    الحساب سيكون عسير وعسير جدا

  2. الكيزان أكدوا اكثر من مرة أنهم لن يشاركوا في أي حكومة تأتي بعد إسقاط حكومة فشلوك اقصد حمدوك لذلك ما تجعلوا من الكيزان فزاعة… اشتغلوا على إزالة هذه الحكومة اليوم قبل بكرة … وان شاء الله البديل سيكون احسن منها بمراحل خاصة ان الفترة الانتقالية سيتولاها الجيش لوحده وتكون مدة عام واحد فقط وبعدها تجرى الانتخابات لتأتي بحكومة منتخبة من الشعب وممثلة له.

  3. ثورة الجياع والتعتيم الاعلامي

    m.youtube.com/watch?v=y8gvpHJfdb4

    ضد حكومة قحت حمدوك الشيوعية

  4. دي ثورة جياع وهي إمتداد لثورة ديسمبر قبل أن تسرقها قحت وتجمع المهنيين الشيوعي وعصابات البنقو وعطالة المنافي.
    دي الثورة الصاح وديل الثوار الجد وليس قحط.
    دي ثورة بدون شعارات خايبة وبدون إساءة للجيش والبوليس بل إرجاع الهيبة لهم وهدفها إسقاط حكومة الفشلة والمهووسين المستوردين.
    والثورة انطلقت في العاصمة رغم أنف قحط.
    كل قحت والمهنيين ولجان المقاومة صمتوا عن إذلالنا وتجويعنا وبرروه فهم أسوأ من الكيزان بكثير جدا.
    يسقطوا بس ويتحاكموا.

  5. الجواب يكفيك عنوانه وعنوان هذا المقال كاتبه اما من هو على شاكلة الحالم الواهم عمى سايب او محمد السر ومن هو على شاكلتهم فاننى لن اضيع زمن فى قراءة سخف وغى هؤلاء النفعيين واقول للكيزان عشم ابليس فى الجنه فالموت جوعا بخداع قحت افضل من الموت طخمة ببيع الدين والمتاجرة به كما يفعل بنى كوز

  6. لن يسقط قحط.الا المدافين عنها .. فحكومة يسندها السزج لن تصمد كثيرا ..
    ولن يعود الكيزان لانهم لفظو من الشعب السوداني ..

    1. نقول ل لمولانا عفوا لمولى الكفار رآآآآستا مآن تحسس باروكتك يبرك فيك جمل يلحقك صحبك الكافر الملحد المرتد

  7. أشطر قحاطي هو القاعد برة السودان وما جا، أهنيهو على النظرة البعيدة لأنو السانات هنا في فتيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *