النيلين
سياسية

ومضة كمال: تلقيت اتصال تحذيري من (أحمد ربيع) لمغادرة الاعتصام قبل المجزرة بنصف ساعة


قالت عضو تجمع المهنيين ومضة كمال؛ أنها تلقت اتصال تحذيري من عضو التجمع أحمد ربيع؛ طلب منها مغادرة منطقة الاعتصام قبل نصف ساعة من ارتكاب القوات الأمنية في السودان أبشع جريمة تشهدها عاصمة البلاد.
وفجع السودانيين في ٣ يونيو ٢٩ رمضان الماضي؛ وهم يشاهدون عبر تقنية فيسبوك لايف؛ مئات الجنود يمطرون المعتصمين السلميين بالرصاص لإجبارهم على الخروح من أمام مباني قيادة الجيش.
وقالت ومضة؛ أن ربيع طلب منها أن توصله بأي عضو ينتمي للحزب الشيوعي داخل منطقة الإعتصام.
قبل أن يبلغها عبر الهاتف فجر ٣ يونيو؛ نقلا عن عضو المجلس العسكري شمس الدين كباشي “أن القوات التي وصلت بالقرب من القيادة العامة مهمتها محصورة في منطقة (كولمبيا).
وأشارت إلى أن ربيع طلب منها نقل هذه الرسالة إلى ثوار المتاريس؛ وعليهم أن لا يعترضوا هذه القوات التي لن تصل إلى منطقة الاعتصام. وطلب منها مغادرة المكان. (لو انت في القيادة اطلعي).
و قالت ومضة التي كشفت عن هذه المحادثة عبر تدوينة على صفحتها في فيسبوك؛ لاول مرة بعد مرور عام على مذبحة القيادة العامة في الخرطوم و ١٣ اعتصام اخر أمام مقار الجيش في مدن مختلفة؛ أن ربيع طلب أن يتم نقل رسالة كباشي إلى شباب حركة قرفنا وكادر الشيوعي المتواجدين أمام المتاريس في شارع النيل.
وذكرت انها كانت على قناعة أن القوات التي وصلت إلى تخوم القيادة؛ هدفها فض الاعتصام؛ وزادت وافقني في هذا الرأي (بندر وارقم) عندما نقلت لهم فحو محادثتي مع احمد ربيع وتابعت : ” بعد وقت وجيز فعلا حصلت المجزرة”.

Abaas Mohamad

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


6 تعليقات

جوجو 2020/05/23 at 10:16 ص

يتصلوا يخارجوا من يهمهم امره ويتركون المساكين ليضحوا بارواحهم من اجل ان يجلسوا علي كرسي الحكم ايضا الصادق المهدي سحب ناسوا تبا للسياسه وللسياسيين اينا ماوجدوا ليس لهم ضمير كلهم طينه واحده ولكن يمهل ولا يهمل

رد
سواح 2020/05/23 at 10:24 ص

ي و مضة و ي ي عباس
هل انتم مسلمين!؟!

دفعت كم ي عباس لومضة؟
هي فعلا اسمها ومضة البنت دي ماسكين عليها…! ؟! ؟

لماذا بعد عام كامل… تصفية حسابات…؟!!!
ماذا سوف يقول كل من يتحدثون عن المجزرة إذا اكنشفت في النهاية بأنها تمثيلية؟!

هل كل مختفي و مفقود بالبلاد قبل فض الاعتصام تم زج اسمه؟
هل ممكن يكون الضحايا من المهاجرين لإيطاليا و ثم زجهم استغلالا للفرص؟
هل من الممكن أن يكون الضحايا المزعومين تمت تصفيتهم من قبل الشيوعيين!؟

أليست من الممكن أن تكون الحركات المتمردة هي من نفذة الجريمة المزعومة!؟!

لماذا لا توجد أسماء الضحايا و عناوينهم و اسماء اهلهم بكل الصحف!!!!!!! ؟؟؟
لماذا تخارج الصادق المهدي و صحبه قبل الأحداث بقليل؟؟؟؟!!!
لماذا طلب منك أخبار كوادر الشيوعيين!!!؟؟؟!!!؟؟؟!

لماذا تخارجت المدعوة مضة و تركت الكل للموت!!؟ ؟؟!
ما هو نوع العلاقة و الرابط بين أحمد ربيع و ومضة كمال!؟!

الخلاصة الفاعل معروف بعد طلب أحمد ربيع من ومضة كمال!؟!
يعتبر أحمد و ومضة مشاركين في الجريمة المزعومة!!!؟؟؟

رد
الدين الكيزاني 2020/05/23 at 11:12 ص

خلاصة الموضوع لا وجود لمؤامرة فمن الواضح ان احمد ربيع نما اليه خبر الكضباشي باخلاء ما يسمى بمنطقة كولومبيا وهو على علم بخساسة وانحطاط الكيزان وعساكرهم، فاتصل بومضة وهو يعلم بوجودها خارج مقر الاعتصام الرئيسى وتتواجد مع آخرين بمنطقة كولومبيا وطلب منها مغادرة المكان والاتصال بالثوار بان لا يعترضوا دخول قوات الكيزان منطقة كولومبيا وطلب منها ان يتواصل مع الثوار الشيوعيين حتى يخطرهم بخبر الكباشي الكضاب بنيته بتحرير كولومبيا كأنها حلايب.
قيام الكيزان بقتل الثوار واغتصابهم ورميهم احياء في النيل هي جريمة شيطانية لا يرتكبها الا الكوز المنحط واحمد ربيع غير مسؤول عنها

رد
وريفة 2020/05/23 at 3:30 م

لبانة الكيزان مسخت… الرجاء إبحثوا عن لبانة أخرى لمضغها….في إنتظار لجنة أديب

رد
Habib 2020/05/23 at 5:50 م

انت يا جاهل مصدق نفسك انو في حاجة اسمها الدين الكيزاني ؟ اخر زمن الواحد براهو يخترع مصطحات لا يمكن هضمها ويذهب وراءها كانه يبحث عن ما يرضي هوي نفسه

رد
أبكر 2020/05/23 at 7:53 م

يعني اللي فض الاعتصام هو جهة ما بمشاركة الحزب الشيوعي، هذه فضيحة كبرى مجلجلة فيها شغل لمن يشتغل وتبرئة لكباشي والمجلس العسكري، الشيوعي جزار القيادة، الشيوعي متورط في المذبحة.

رد

اترك تعليقا