سياسية

أطباء: اصابات مخيفة بكورونا في الخرطوم وفشل بين للوزارة


حذر خبراء صحيون من النقص الحاد في المعينات والأجهزة الطبية الذي تواجهه وزارة الصحة للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد مؤكدين فشل وزير الصحة في الوفاء بالتزاماته تجاه مكافحة هذا الفيروس اللعين.
وأوضح د. محمد حسين الخبير في طب المجتمع في تصريح صحفي ان وزارة الصحة ظلت طيلة إستمرار هذه الجائحة تتمادى في إطلاق التصريحات والبيانات غير الصحيحة بشأن إنتشار المرض مشيراً إلى وفاة عدد من الشخصيات المعروفة بسبب هذا الوباء حيث إنتقلت مستشارة رئيس المجلس السيادي السفيرة نجوى قدح الدم إثر إصابتها بالفيروس دون أن تجد الرعاية الصحية والطبية اللازمة بجانب عدد من علماء الدين الإسلامي ومشايخ الطرق الصوفية وهذا ان دل على شئ إنما يدل على خروج الوباء عن سيطرة وزارة الصحة .

واشار الخبير في طب المجتمع الي الارتفاع المخيف في أعداد الاصابات في الخرطوم وفي ولايات السودان الأخرى منوهاََ الي حالات الوفيات المتعددة التي حدثت في ولاية شمال دارفور داعيا وزارة الصحة لإبتكار وسائل واليات جديدة للتعاطي مع المرض.
من جانبه أوضح د.عادل عمر إختصاصي الطب الوبائي ان إرسال طائرة خاصة من شركة السهم المتخصصة في الإخلاء الطبي لإجلاء السفيرة نجوى قدح الدم للعلاج بالخارج يؤكد معرفة العالم بالقدرات المتواضعة للسودان في المجال الصحي وقال إن ذلك يعكس الصورة الحقيقية للاوضاع الصحية في البلاد مشيرأ للوفيات الكثيرة خلال الفترة الأخيرة والتي عزاها للإخفاقات التي إرتكبتها وزارة الصحة في التعامل مع الوباء مشدداََ على ضرورة حشد الدعم الدولي والاقليمي لمساعدة السودان من أجل التغلب على هذا المرض داعيا منظمة الصحة والعافية للإضطلاع بدورها في هذا الصدد.

الخرطوم: خبطة نيوز


‫4 تعليقات

  1. دكتور اكرم أفضل وزير صحة للسودان علي مر العصور، لا لوم عليه اطلاقا من البداية اطلق تحذيرات بخطورة الفيروس وضرورة الحظر، الكيزان حرضو الناس للخروج الي الشوارع والمظاهرات بهتافهم ما تغشونا مافي كرونا،
    والشرطة تتحمل جزء من المسؤولية

  2. احمد هو جميل بثينة باسم جديد ومعروف باسلوبه وكلامه المكرر وعليك ان تبين وجهة نظرك و الا تستحي وتتخفي . انصحك ان كنت تدافع عن قحت وحكومتها ان يكون في حدود المعقول ومن مقالك لو سالت اكرم هل انت احسن وزير صحة علي مر العهود لقال لك لا ومنطق الاحداث يقول لا والف لا

  3. عابر سبيل قوم لف بلا وهم معاك، بنفسك منطقك الاعوج انت ود بندة وسواح ، ماذا تقصد بحدود المعقول، أنا بقارن بوزير يقول لمواطينه اكلو ضفادع وما عندك قروش ما تتعلم ولا داعي لمعالجة مصابي السرطان مع وزير يجتهد لتذليل كافة العراقيل والحفر التي توضع امامه لمصلحة المواطن.

  4. اصلا أكرم ليس بدكتور حتي.
    ليه ما بحضر اجتماعات المخصصه لكورونا
    لانو بواجه الكفاءات الجد جد
    عنده فوبيا من الإجتماعات ذات طابع علمي لذلك عنده عقدة نفسية من الكوادر الطبيه ذات الكفاءات العليا .ويشعر بالدونوية يمارس الانانية بفصل كل من خالفة الراي كل الكفاءات تم فصلها او استقالة حتي يتسني له ممارسة الفشل .
    اكرم الله لا اكرمه افشل عاطلة مرة علي السودان .
    لغة الجداد لما يقلبوا الكلام يقول ليك انت كوز