سياسية

بيان من مجلس الأمن والدفاع السوداني

جمهورية السودان
مجلس الأمن والدفاع
⭕ بيان صحفى
…………………….
١- رحبت حكومة السودان فى اجتماع مجلس الأمن والدفاع رقم (١٢) الذى انعقد بالقصر الجمهورى بتاريخ ٧/ ٦/ ٢٠٢٠م بالقرار رقم ٢٥٢٤ (٢٠٢٠م) الخاص بإنشاء بعثة انتقالية لتقديم الدعم الفنى لحكومة الفترة الانتقالية والقرار رقم ٢٥٢٥ (٢٠٢٠م) الخاص بتمديد عمل بعثة اليوناميد حتى ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠م، الصادرين من مجلس الأمن الدولى بتاريخ ٣ يونيو ٢٠٢٠م.

٢- تاتى هذه القرارات استجابة إلى طلب خطاب حكومة السودان للامين العام الامم المتحدة بتاريخ ٢٧ فبراير ٢٠٢٠م. وأكد مجلس الأمن والدفاع أن هذه القرارات سوف تسهم فى دعم استقرار الفترة الانتقالية وعودة السودان للاسرة الدولية مع التأكيد الوارد فى القرارين على حفظ الحقوق الوطنية الكاملة.

٣- ابدى مجلس الأمن والدفاع بعض التحفظات على القرارين وأكد على الاستمرار فى العمل المشترك مع الامم المتحدة ومجلس الامن الدولى والاتحاد الأفريقى والأصدقاء والشركاء للتوصل إلى حلول تتسق مع ماورد فى خطاب طلب السودان وحقوقة فى الحصول على الدعم الفنى المطلوب والمحافظة على أمن وسيادة السودان.

الأستاذ الأستاذ حسن محمد شيخ إدريس قاضى
عضو #مجلس_الأمن_والدفاع
نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا.
____________________
اعلام مجلس السيادة الانتقالي

‫2 تعليقات

  1. ما كنا متوقعين تنخدعوا بالاعيب حمدوك وتقبلوا بالاستعمار تحت خديعة الامم المتحدة حيث وجه الخطاب الذي سلمه له السفير البريطاني وهو يعلم انه استعمار كامل الدسم ويستحيل القبول به لذا فحمدوك يعلم ان ما سيتم هو تنقيح لا يغير من الامر شي والمتوقع من الرئاسي والوزراء هو الرفض المطلق والقبول يعني لف الحبل حول رقابكم واحد واحد ولن ينجو منكم احد فلعنة التاريخ.ستطاردكم حتما . ارفضوه اليوم قبل ان تضروا للرفض. بعد فوات الاوان وحين لا ينفع الندم

  2. المتغطي بالامم المتحده عريان انظر يا سكران ويا عريان ويا حفيان يا بنو علمان خلفك وشمالك وشرقك وغربك..ماذا فعلت بعثات الامم ف العراق وسوريا واليمن وليبيا…وووو ….دمار هلاك فوضي حروب قلنا لكم الشواطين ف التفاصيل واحركبوا فوق ظهوركم صاح حلنا الوحيد طرد حمدوك وحكومته فورا وتغيير جديد فورا ..وحكومه جديده تخاطب الامم بالغاء كل شئ ..ونقول لهم سعيكم غير مشكور ومكشوف وبعدها بهدوء وصرامه ننتقل الي تنظيف البلاد نظافه شديده