سياسية

النائب العام: وجدنا إشكال كبير حيال التحريات السابقة في جرائم دارفور


قال النائب العام تاج السر الحبر، إن مثول المتهمين امام المحكمة الجنائية، ليس بالضرورة أن يكون في لاهاي.

وأشار في مؤتمر صحفي اليوم الأثنين، إلى أن قضية كوشيب تطرح قضية دارفور، وإلى أنهم وجدوا اشكال كبير حيال التحريات السابقة، ولم يجدوا اي امر قبض لأي متهم.

ونوه إلى أنهم أعادوا ترتيب وإكمال التحريات عبر وكلاء نيابة أكفاء. وإصدار أمر قبض لعدد من القوات الأمنية والقيادات السابقة، من ضمنهم علي كوشيب.

وأوضح أنه فيما يتعلق بمحاكمة ببقية المتهمين – في إشارة للبشير وهارون و عبدالرحيم محمد حسين- أن ذلك قرار سيادي وجميعهم الآن في السجن.

السوداني



تعليق واحد

  1. ي سايدة النائب العام انت تبحث عن أدلة لمحاكمة رئيس دولة و القائد العام للقوات المسلحة!!!؟ و نائبة و حكام الولايات و بعض الوزراء!!!؟ ؟؟السابقين الذين كان واجبهم حماية البلاد و شعبها و حفظ الأمن و الأمان ضد المجرمين و النهابين و قطاع الطرق و العملاء و الخونة و المرتزقة تحاول محاكمة رئيس كان يحمي بلاده و تحاكم قادة القوات النظامية و أفرادها لأن و اجبهم تحتم عليهم قعل ذلك!!!! ؟!!!
    دا قانون اسيادكم في الغرب قانون خاص للافارقة العبيد و العرب المتخلفين الجبناء على حسب فهم الغرب.
    المجرمين في مجلس السيادة الوطني الحالي و المجرمين قادة الحركات في فنادق و ملاهي و بارات أروبا بين العرب ة و القمار و العاهرات و المخدرات و الخمور المجرمين تجار الأحزاب الطائفية و الالحادية هؤلاء هم الذين تجب المطالبه بهم و تقديمهم للعدالة السودانية هذا هو الحق و هذا هو القانون و هذا هو العدل و ما دونه ضحك على الشعب و استهبال
    ي سيادة النائب العام هل تسترجل و تتجرأ لتطالب الغرب و محكمة لاهاي بمحاكمة قادة أمريكا و أروبا و اسرائيل على جرائمهم التي يشهد لها كل العالم؟ هل تتجرأ أن تحتضن حركات الجيش الايرلندي أو حركة انفصال إسبانية في السودان و تقدم لها المال و السلاح؟
    ارجع ادرس القانون و الوطنية من جديد
    سؤال

    كيف دخلت كلية القانون أو الحقوق؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *