سياسيةمدارات

فيديو.. الكشف عن وزراء يخططون للهروب من السودان ومدني عباس يطلب الحماية من سفارة بالخرطوم


كشف الناشط السياسي أحمد الضي بشارة، أحد رموز شباب ثورة ديسمبر المجيدة، في بث مباشر على فيسبوك مساء الإثنين أن معظم وزراء حكومة الحرية والتغيير في السودان بقيادة رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك من حملة الجوازات الأجنبية وقال (أن أول من جرى للسفارات هو مدني عباس وزير التجارة وقال لهم البلد دي لو كتمت مرقوني).

وقال الضي بحسب مشاهدة محرر النيلين للفيديو المرفق، فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام (أخر زيارة ليك قبل 3 ايام مشيت سويت شنو في السفارة الفلانية، مشيت طلبت منهم شنو وقلت ليهم البلد دي شنو ).

وأصاق الضي (في شنو عارفنه جاي دايرين تشردو من البلد، أقفلوا المطارات وأسمحوا فقط للعالقين، أنت ما بتمرق، مارق ماشي وين، أنت ورطت البلد وجاري لا ما تجري تقعد هنا الجايينا يجيك انت ذاتك).

وقال الضي أن السفارات أجلت رعاياها من السودان لمؤشر الخطورة الأمنية في السودان .

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫13 تعليقات

  1. الى مزبلة التاريخ قحت وكمان خربوا علاقاتهم مع الجيش والشرطة والأمن والدعم السريع بالاساءات لها والشتائم، يعني ما بحلوكم من غضب الجماهير الشعبية الغاضبة الجائعة.
    يتم قفل كل المعابر عشان حتتبلوا في الشوارع وتتعلقوا من السنتكم الكاذبة في الشوارع عشان تاني ما تكذبوا او تخموا الشعب بالوعود من اجل الكراسي.
    الانقاذ وسقطت بس للاسف الشعب ندم الان على فعلته لكن حيوريكم الويل.
    معقول ياخي حبة البيضة تبقى ب 18 جنيه من ٢ جنيه لغاية سقوط البشير؟
    الكيزان الاتهمتوهم بالسرقات كانوا موفرين كل شى ورطل السكر لغاية سقوطهم كان ب ٢٥ جنيه، في اقل من سنة اليوم ب 120 جنيه.
    تسقط قحط سقوط نهائي الى قعر الجحيم

  2. الشعب مات بالآلاف بالجوع والمرض وانعدام الدواء وغلاء فاحش لا مثيل له تاريخ السودان. زمان حرضتو الجماهير ضد البشير عشان فكروا بس يرفعوا دعم الوقود، وجيتو رفعتوه انتم لخمسة اضعاف.
    سبحان الله مستوى المعيشة للمواطن الاثيوبي والارتري والتشادي بقى احسن مننا بكتير. اقسم بالله لاقيت حبشية كانت في السودان سألتها كيف السودان؟ قالت لي مساكين انا احن عليهم وعيش وفول زاتو صعب في السودان.
    هو الطوع ده كيف؟
    جوع وفقر ومرض وغلاء خيالي وكمان كفر والحاد وتفحش. تسقط قحط ويتبلوا بل شديد عشان يكونوا عظة وعبرة لمن يعتبر.

  3. على جميع منسوبي وداعمي اليشير والإنقاذ دعم هذا الحراك المبارك.
    البلد في حالة انهيار شامل في كل شئ، واي انتظار اكتر حتضربنا مجاعة سنة 6 اللى الناس اكلت فيها الحمير والجراد الصحراوي.
    تسقط حكومة الفجرة المنافقين

  4. والله والله والله أنا طلعت في الثورة والآن بقول عائد عائد يا بشير وضيعناك وضعنا وراك وعرفنا حاجة، آسفين يا بشة، آسفين يا ريس من القلب.

  5. مقال ركيك والمصدر غير موثوق فيه تمام، بعدين الوزراء ديل ما سمعنا أنهم سرقو أو نهبو أو اختلسو أو قتلو زي كيزان الشؤوم عشان يهربو. قسما بالله العسكر ديل يعملو انقلاب تكتم فيهم كتمة صاح ويشوفو شعاع.قومو لفو يا كيزان زمنكم الغابر ولي بلا رجعة في السودان

  6. الشباب السوداني (من الجنسين) له التحية والتقدير تحول بسرعة -فائقة- إلى الإيجابية المطلوبة، ودخل في عمق صناعة القرار من جديد.. هذه هي الروح التي يمكن التعويل عليها لبناء المستقبل، وتدارك كل عثرات النخب القديمة، الفاشلة، (وعديمة القيم الوطنية). ولماذا الرجفة والخوف من مليونية الجماهير المطالبة بضرورة التصحيح في 30 يونيو؟ .. لكم أكثر من عام “بتتلولوا”، وتخونوا في الثوار وأسر الشهداء .. “الكذب حبله قصير”، استفيدوا من هذا الدرس المهم للمستقبل، “أمامكم إنتخابات”!. تحلوا جزء من الحكومة .. ولا تربطوه، هذا موضوعكم أنتم .. الشباب طالعين، طالعين. بلاش استهتار بأرواح الشهداء، وتجارة بالمواقف، وحقن تخدير موضعي .. كفاية غش، ولعب بالعقول!. واحدة من أسوأ مخلفات حقبة حكم “قحت” والعسكر، هذه الشراكة المأساوية، لأنها عطلت مسيرة النهضة لأكثر من عام. وأسهمت في تدمير المدمر، واستنزفت الموارد الشحيحة، ووسعت الهوة بين المكونات القبلية، وعقدت الإصلاح.
    بأمانة يجب محاكمة كل من أسهموا في هذا الواقع المتردي. لقد ولى عهد المجاملات!.
    خالد علي الاعيسر

  7. الضب الكلب . انتا زول متمرد وطابور شغال تبع حركة عبد الواحد شغال زي المشاطة شغال تفتن بين الناس لكن حسابك قرب اصبر بس

  8. جداد …………….. كاكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك كاك …. كاك …. كاك ….

    بعدكم الحسوا كوعكم ……………………….. بشة شنو وكلام فارغ شنو ………………………………………………….

  9. يجب أن يكون مصير القحاتة والشيوعيين وجميع اليساريين مصير الشيوعيين في إندونيسيا الذين بعد فشل انقلابهم تم إعدامهم في الشوارع وتعليقهم في الأشجار وأعمدة الكهرباء وهذا أقل عن جزائهم لأن الشيوعيين في السودان هم سبب كل بلاوي البلد وعطلوا التنمية في الوطن وتسببوا في عدم الاستقرار السياسي وهم أس البلاء فيستاهلوا الذبح وأن يتم إبعادهم تماماً عن الحياة السياسية. هم بالله ناس ملحدين ويعلنون عداءهم ومحاربتهم للدين فكيف يقبل الناس أن يتعايشوا معهم.

  10. انت ياكاتب المقال مراهق سياسيا وساذج في نفس الوقت ،،، لماذا يهرب هولاء الوزراء؟ ياخي شوف صنعة اقضاها غير العمل دا.. تخاطب من انت بهلاويسك هذه؟ قال فيصل ومدني مشوا سفارات بلله عليك؟

  11. احلموا يا كيزان يا وهم، هو الحلم عليه رسوم. ستصرخون وستسهلون كثيرآ.

  12. احلم كويس يا كوز يا رخيص ..ههههه الوزراء ما اكوا حق زول….انت ناسك البشير و الزبالة المعه حرامية وناس اولاد كلب,,وانت كلب