سياسية

قرار وشيك بـ”الفصل التعسفي” لأكثر من 1500 معلم ومعلمة بمدارس المجلس الإفريقي


يواجه أكثر من «1500» معلم ومعلمة بمدارس المؤسسة الافريقية المملوكة لمنظمة الدعوة الإسلامية قراراً بالفصل، بعد أيلولتها إلى وزارة التربية والتعليم الإتحادية، من قبل لجنة إزالة التمكين.

وقال معلم، فضل حجب اسمه، لـ(كوش نيوز)، أن مسؤولين بادارة التعليم بالمحليات قد أخطروهم يوم الاربعاء، بصدور قرار وشيك بفصلهم عن الخدمة دون أسباب مبرره أو انذار مسبق للمعلمين.

متسائلاً عن مصيرهم وهم من صلب أبناء هذا الشعب السوداني، معظمهم كفاءات وخبرات أفنوا جل عمرهم في حقل التعليم فكان التفوق سِمة لمدارسهم، ولا يعرفون مهنة غيره.

وتابع: أن القرار المرتقب شكل صدمة لمعلمي ومعلمات المجلس، مطالبين المسؤولين في الحكومة الانتقالية بمراعاة وضعية المعلم الذي يواجه ظروفا صعبة ورغم ذلك بقي حاملاً لشعلة العلم، فكيف يواجه في نهاية المطاف بهذه العقوبة والتعسف.

وتضم المؤسسة الأفريقية 35 مدرسة و19 من رياض الأطفال في ولايات الخرطوم والجزيرة والقضارف وكسلا والبحر الأحمر، إضافة إلى مدارس في كل من مصر وكينيا وإندونيسيا.

وكانت لجنة إزالة التمكين، قد أصدرت قرارا في ابريل الماضي، بحل وإلغاء تسجيل منظمة الدعوة الإسلامية، وحجز واسترداد جميع أموالها وأصولها داخل السودان وخارجه لصالح الدولة، على أن تؤول لوزارة المالية، بمافيها مدارس المجلس الإفريقي التابعة للمنظمة.

الخرطوم (كوش نيوز)



‫3 تعليقات

  1. البحصل ده حرام شرعا . لكن نحن نستاهل لأنو جاحدين وناكرين للجميل.. عهد البشير كلو رخاء ووفرة وانتاج وتنمية ومشاريع لكننا لم نصبر قليلا على الازمة لسنة واحة في آخر عهده.
    بل كلنا طلعا ضدو واتهمناو بالسرقة والفساد ظلما ورميناو في السجن رمينا زوجتو في غياهب السجون كذلك رغم كل العملوا في السودان من انجازات لا تحصى ولا تعد.
    عشر كدة الله نحنا نستاهل أسوأ من كدة، حيطلع دينا وحنشوف مآسي تحت حكم القحاطة بما كسبت ايدينا .. القادم أسوأ

  2. الهالك الترابي فصل آلاف المرات أضعاف هذا الرقم لم يكون حرام شرعا، جزاء جنس العمل

  3. ضيعناك يالبشير… اللهم فك أسره، وأرفع مقامه وتجاوز عن سيئاته وتقصيره، وأثبه خيراً على حسناته.. فقد صبر على الغدر والخيانة بعزم الرجال… ويالقحاطة أرجو الجاييكم ✌️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *