سياسية

حمدوك يطلب قائمة جديدة للولاة ويرجىء تغيير حكام 6 ولايات


طلب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، من المجلس المركزي للحرية والتغيير – الإئتلاف الحاكم- قوائم تنسيقيات الولايات الخاصة بالمرشحين لشغل مناصب الولاة، بدلا عن القائمة التي أرسلت إليه قبل أشهر والتي ضمت مرشح واحد لكل ولاية، بينما جرى الاتفاق على تأجيل تغيير حكام 6 من الولايات.

وقبل أشهر قدم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير الى رئيس الوزراء قائمة ضمت مرشحا واحدا لكل ولاية، اختارته من قائمة رفعتها تنسيقات فرعياتها في الولايات.

وقال القيادي في الائتلاف الحاكم، أحمد حضرة، وفق “سودان تربيون” الجمعة: “تم تسليم قوائم ترشيحات فرعيات الولايات لشغل مناصب حاكمها إلى رئيس الوزراء بناء على طلبه”.

وأشار إلى أن الاتفاق الآن مع رئيس الوزراء على تعيين 12 والي، من ترشيحات التنسيقيات وليس من قائمة المجلس المركزي، شريطة أن يكون بينهم إمرتان.

وأفاد حضرة بأن رئيس الوزراء طلب تأجيل إعلان ولاة كسلا والبحر الأحمر والنيل الأزرق وجنوب كردفان وشرق دارفور ووسط دارفور، إلى حين معالجة أمر قوائم الترشيحات، خاصة وأن هذه الولايات تعاني نزاعاً مسلحاً بين بعض مكوناتها.

صحيفة السوداني



‫2 تعليقات

  1. لماذا تختار قحت الولاة ومن الذي اختارها ومن اين لها التفويض ثم لماذا الاصرار علي الولاة من اليسار وهم يمثلون اقل من واحد في الميه والله قمة المهزلة ان يحكمنا هؤلاء وان يتسيدوا الساحة بهذه الطريقة الوقحة وهذا التمكين التافه
    كيف تسمح الاحزاب الكبيرة بهذه المهازل .
    كيف تسمح الشيوعي او اليساري نفسه بتولي امر قوم يعرف سلفا انهم له كارهون ولمنهجه رافضون.

  2. ايه القرف والعفن والتعفن والبلاده والسكاري والحياري والجنون والمجانين النزلوا علينا ديل ..من اين عالم جونا…الله لا كسب اي شيوعي ولا علماني خير ….البني ادم الفوق ده فشلوووك العنبلووك زي الببغاء ومعاهو كل الماسكين البلد …اسطوانه مشروخه مدخلانا ف السنه التانيه…زباده…زياده ..وزياده..كرسي ..حقيبه ..رفد فلان..بل فلان …اقالة…استقاله …المجلس التشريعي..الولاه…طهور النسوان…النظام العام..التنوع..التعدديه…ثورة عظيمه …سنعبر…تناغم .ووو
    يا كافي البلاء يوم ما جاب سيره رطل اللبن ولا طلب الفول ولا سعر الزيت ولا الدواء ولا المواصلات ولا الزبادي ولا الببيض ولا الدكوة ولا الخضار ولا اللحمه ولا الغاز ولا الركشات ولا تراحيل و لا الكهرباء ولا القطوعات ولا اسعار الشركات ولا الاسواق ولا وضع الاسعار ولا ترخيص الاسعار ولا ووووووو
    تبا لك ولهم ولهن فردا فردا…
    تسقط الشيوعيه والخونه والعملاء والطابور والجمهورين والمثليه والعلمانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *