سياسية

التعايشي يبحث مع نائب رئيس بعثة اليوناميد سير عملية السلام بجوبا


بحث الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالى مع نائب رئيس بعثة اليوناميد سير عملية السلام مع حركات الكفاح المسلح بجوبا لاسيما في مسار دارفور، جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهورى السيدة كيكي جبهو نائب رئيس بعثة اليوناميد بالسودان.
وأوضح التعايشي في تصريح صحفي أن اليوناميد جزء من عملية السلام في جوبا وتسهم في دفع جهود التسوية السلمية في السودان، وقال إن اللقاء تطرق الى ترتيبات خروج بعثة اليوناميد من دارفور والمقرر له الثلاثين من ديسمبر القادم مبيناً أن حكومة السودان كونت لجنة وطنية لحماية المدنيين، مؤكدا ان اللقاء أمن على أهمية دعم البعثة لهذه اللجنة الوطنية باعتبار ان هذه اللجنة ستكون هي المنوط بها حماية المدنيين بعد خروج اليوناميد.
وقال عضو مجلس السيادة الانتقالى ان هناك فرصة كبيرة لحكومة الفترة الانتقالية لإيجاد معالجات مستدامة للأوضاع في دارفور مشيرا الى الإشكالات الأمنية والأحداث المؤسفة التي تمت في مناطق متفرقة بدارفور لاسيما أحداث مستري في غرب دارفور وفي منطقة قريضة، مؤكدا على ضرورة إيجاد معالجات دائمة لقضايا الحرب والسلام في دارفور وذلك للحد من الإختلالات الأمنية التي تحدث بين الفينة والأخرى في المنطقة.
من جانبها وصفت السيدة كيكي اللقاء مع عضو مجلس السيادة بالمثمر والمفيد مبينة انها تطرقت الى جهود اليوناميد في دعم جهود خطة حماية المدنيين انطلاقا من حرصها على استدامة السلام والاستقرار في دارفور.

سونا



‫2 تعليقات

  1. جالية بلا قيود //^^// ودي نحن بي قيودا ماقادرين ليها يااخوانا
    قولو جالية بلا ضغوط .جالية بلا مشاكل .جالية بلا احباط . جالية بلا بطاله .جالية بلا فقر .جالية بلا مرض .
    قيود شنو والله دي جالية فاكة / فكه .
    لو عندها قيد واحد /// ماكان امثال اصحاب المبادره دى قدرو افتحو خشمهم .مقطعين .وعليهم ستين راى وفيهم لسه برالمه فى العمل وجاين بكل عين قوية اتكلمو في المسؤليه الماعندهم ولابعرفوها .
    المنصب محركهم وعامل ليهم وجع بطن .
    ياعزيزنا السفير الجديد ود الياس اضرب الحديد وهو سخن والغى اي كيان في مصر .سوا مجلس .اتحاد .بلا قيود وبلا مسخرة .

  2. اجتماع بخصوص بيت السودان ج 2
    طيب اها عرفنا الرجال الحادبين على مصلحة الجالية زى ماردو علىنا
    الحريم خصهم شنو محكرات في الاجتماع عشان شنو
    ماعارقين الدعوه جايه من منو “””””ولمنو ، ومنو مع منو “””””وضد منو
    اختشو ياجماعه يااخوات نسيبه مكانكم غلط وعيبه فى حق المراه
    والاخطر والاصعب انه زوله قايمه قاعده تسب وتلعن في مسؤلين السفارة بي قائم الاعمال والسفير والغفير تلاته شهور تجرح وتشتم وتتلفظ .تعال هنا دا هى ماعارفة انو بيت السودان دا بيت الحكومه والسفارة اللبتشتمم ليلا نهارا عيانا جهارا ياخ اختشى ولا مصلحتك مكان تلقيها جاريه “””” منافقون ومنافقات كاذبون وكاذبات ” االداير اشتغل بشتغل وهو صامت ياجاليه فعلا بلا قيود وبلا حدود وبلا فهم وبلا ذره احساس
    تعبتونا يااصحاب المصالح

    ولنا عوده
    سأظل اكتب نجيم فى عز الضلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *