سياسية

الخرطوم تتمسك بـ(حميدتي) بالمفاوضات مع (الشعبية شمال)


أكدت مصادر تمسك وفد الحكومة الانتقالية بنائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” رئيساً له في المفاوضات مع الحركات المسلحة.

وقالت المصادر إن الوفد الحكومي دخل في جلسة مشاورات مغلقة درس خلالها الموقف واتخذ قراراً باستمرار حميدتي رئيساً له.

وأشارت المصادر بحسب صحيفة المواكب، إلى أن الوساطة بين الفرقاء السودانيين ستجتمع برئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت لإطلاعه على الموقف والدخول معه في مشاورات ومن ثم اتخاذ قرار بشأن انسحاب الحركة الشعبية شمال -بقيادة الحلو – من جلسة التفاوض.

الخرطوم (كوش نيوز)



‫2 تعليقات

  1. الحركات دائما تطلب اكثر من حقوقها في محاولة واضحة لممارسة الابتزاز السياسي ! فما دخلهم بوفد الحكومة ومن يراسه ؟؟؟ هل كانت تشترط عليهم الحكومة بمن يراس وفودهم ومن لا يراسها ؟؟؟ يجب ان تعرف الحركات انها تمثل فئات قليلة من الشعب السوداني فلا يحق لهم ان يقرروا مصير كل السودان ولا يضعون الشروط التي ليست من حقهم . ومن حقهم طرح مشاكلهم الخاصة وفق اسس الديمقراطية والعدالة . لكن لا يجب ان يتحدثوا باسم الشعب السوداني فالشعب السوداني يعرف كيف يعالج مشاكله فهم لما يقارب العشرون عاما لم يستطيعوا ان يسقطوا نظام الانقاذ بل كانت حركاتهم تضعف مع مرور السنوات تحت ضربات حكومة الانقاذ لكن حين اراد الشعب السوداني اسقاط نظام الانقاذ تم له ذلك في شهور قليلة مثلما فعل قبلها في ابريل 1985 واكتوبر 1964 . ولا تتصوروا ان الشعب السوداني يعجبه ما تفعلون فالشعب يرى انكم تسببتم في دمار كل المناطق التي دخلتم فيها وامامكم دارفور وجنوب النيل الازرق وجنوب كردفان مات الناس بالالاف وتشردوا بالملايين . حان الوقت لتتعقلوا.

  2. يا ادارة النيلين الصفحة الاولى الاولى بتاعتكم معلقة ليها اكتر من شهر تقريبا فما السبب ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *