سياسية

دقلو يعلن إنشاء منظمة لرعاية المشردين بالسودان وجنوب السودان


– أعلن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، عن إنشاء منظمة لرعاية المشردين بالسودان وجنوب السودان بكامل منشآتها من مقر وغيره وتوفير التمويل اللازم لها، وستكون هذه المنظمة وفق النماذج العالمية من حيث التعليم والتأهيل والرعاية.

جاء ذلك لدى استقبال النائب الأول للفنان لارسون انقوق والمغني تونق مريو في مقر إقامته بفندق بيراميد في العاصمة جوبا.

وقدم دقلوالدعوة للفنان لارسون وتونق مريو ليكونا ضمن مشرفي المنظمة بدولة جنوب السودان، واشار لابتعاث مختصين فورا للبدء في تأسيس وتسجيل المنظمة في جنوب السودان لايواء كافة الاطفال المشردون الذين يمثلون شريحة واسعة من ضحايا الحروب والنزاعات والفقر.

وقال دقلو ان ما قام به الفنان لارسون عمل عظيم بتبنيه احد الأطفال المشردين ورعايته له حتى صار مغنيا مشهورا وانتشاله من التشرد.

وسرد تونق تفاصيل معاناته مع التشرد، وناشد النائب الأول برعاية جميع المشردين في جنوب السودان.

وحكى تونق قصته بأنه كان مشردا في السوق ولكن بفضل رعاية لارسون له أصبح فنانا مشهورا وقابل مسؤولا كبيرا في السودان، وشكر دقلو على الاهتمام بالرعاية والتبني لإنشاء منظمة لايواء إخوته المشردين.

من جانب اخر شكر الفنان لارسون دقلو على المبادرة بإنشاء المنظمة وجعله أحد المشرفين عليها، مؤكدا انه سينقل هذه البشرى لجميع المشردين بجنوب السودان.

الجدير بالذكر ان المغني تونق طفل يبلغ من العمر حوالي ١٢ سنة كان مشردا بالأسواق قبل أن يقوم الفنان لارسون انقوق برعايته وتبنيه حتى صار مشهورا.

سونا


تعليق واحد

  1. ياحبيبنا كدي ركز في لجنتكم الإقتصادية إمكن والله أعلم تجيب عقاد نافع… لإن بالطريقة ديت ح تضطر تستوعب الشعب السوداني كله في منظمتك دي