سياسية

حمدوك: انجزنا خطوات كبيرة لازالة اسم السودان من قائمة الارهاب


بشر الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء الشعب السوداني بان حكومة الفترة الانتقالية انجزت خطوات كبيرة في ملف ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب .

وقال في خطابه للشعب السوداني مساء السبت ان ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب سيخلق بيئة ملائمة لاصلاح الاقتصاد والاستفادة من امكانيات البلاد والاستثمار فيها دون قيود كما يساعد في الحصول على الاعفاء من الديون التي تجاوزت الستين مليار دولار.

وجدد حمدوك التاكيد بان الشعب السوداني لم يكن يوما داعما او راعيا للارهاب ولا الفوضي وان الارهاب دعمه نظام المؤتمر الوطني المخلوع بسياسته الرعناء وسرق اسم الشعب السوداني كما سرق الحكم بانقلاب الثلاثين من يونيو .

وقال حمدوك ” قدعملت منذ اليوم الأول من تسلمي هذه المسؤولية لاعادة موقع السودان في الاسرة لدولية التي افسدها الطيش الايدلوجي للنظام البائد فخاض ببلادنا في وحل دعم الارهاب والتورط في اثارة القلاقل في الاقليم والعالم وهو ما ادى الى فرض عزلة دولية وعقوبات متعددة على السودان اضرت باقتصادنا وبسمعة بلدنا وشعبنا.”

واشار الي مخاطبته في بداية الفترة الانتقالية الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد انقطاع طويل لقيادة الدولة السودانية عن حضورمثل هذه المحافل،متطرقا الي مؤتمر شركاء السودان والذي استضافته العاصمة الالمانية برلين بشراكة مع الأمم المتحدة والاتحاد الاوربي اصدقاء السودان بجانب المؤتمر الذي اسستضافته العاصمة السعودية الرياض مؤخرا حيث وصف حمدوك ذلك المؤتمر بانه يمثل علامة فارقة للانفتاح الذي تحقق للسودان حتى الان .

الخرطوم 22-8-2020م (سونا)



تعليق واحد

  1. غير فضية الخزينة البلد من الدولار بسبب الملايين من الدولارات التي تم دفعها للامريكان بدون وجه حق سوف تحاسب عليها في يوم ما اتذكر هذا جيدا

    هل رفع اسم السودان ..من تلك القائمة. ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *