سياسية

حميدتي والكباشي يشاركون (مناوي) الاحتفال بالذكرى التاسع عشر لتأسيس حركة تحرير السودان


أقامت حركة وجيش تحرير السودان قيادة مني أركو مناوي، مكتب جوبا احتفالا بالذكرى التاسع عشر لميلاد التحرير المجيد، تحت شعار موكب التحرير ماضي نحو السلام، بمركز نياكورن الثقافي في جوبا، بمشاركة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول، محمد حمدان دقلو، وعضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن، شمس الدين كباشي، والعديد من قيادات حركات الكفاح المسلح والقيادات السياسية بجوبا وعضوية حركة تحرير السودان.

وقال الفريق أول محمد حمدان دقلو لدى مخاطبته الحضور بأن وفد الحكومة أتى لجوبا من أجل السلام، وللبحث عن سودان به مساواة حقيقية بين كل أبناء شعبه، واشار إلى أن السودان يحتاج لتنمية متوازنة في كل المناطق والاقاليم ولفت الى ان التهميش يعاني منه كافة مواطني السودان باستثناء النخب فقط مشددا على ضرورة ان تشمل كل مناطق السودان تنمية حقيقية ولم وبمساواة وأكد انه مستمر في جهوده رغم التأمر والكيد الذي ظل يتعرض له من عدة جهات ونوه الى انه لم يأت للتفاوض لكي يتأمر على احد او يقصي احد انما من اجل رفع معاناة المتضررين من الحرب وأضاف (نحن لا خايفين لا طمعانيين جئنا لنحقق السلام ليس لدينا أي اجندة) وقال لازم نقبل ببعض من اجل مصلحة بلادنا .

وأكد دقلو عدم العودة للخلف موضحا بأن الكثير من المكاسب قد تحققت لصالح النيل الأزرق وجنوب كردفان والشمال والوسط، واشار إلى أن خير السودان وفير ويحتاج فقط العمل باستراتيجية وبروح واحدة، وتمنى دقلو الاحتفال مع حركة تحرير السودان في المرة القادمة بالفاشر او نيالا او الخرطوم.

وقال رئيس حركة وجيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، إن هذه القاعة الان تضم كباشي وحميدتي وشخصه وهم جميعاً هنا من أجل السلام، فالسلام يمثل المخرج الحقيقي للوطن الواحد لانه يخلق فرصة جيدة لعودة اللاجئين والنازحين لقراهم، وقال يجب علينا أن نتواضع جميعا مع الرفاق في الحرية والتغيير لإنقاذ البلاد.

وجدد مستشار رئيس حكومة جنوب السودان للشؤون الأمنية، توت قلواك، التأكيد بأن السلام بات قريبا جدا، مشيرا لتعهد رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت لتحقيق السلام في السودان مؤكدا ان رئيس حركة تحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو قد اجرى اتصالا بالوساطة اكد فيه عدم ممانعته الجلوس للتفاوض مع وفد الحكومة برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو .


‫2 تعليقات

  1. ( لميلاد التحرير المجيد، ) دا اسم جديد للخيانة والعمالة والارتزاق .. بالله شوف ليك ناس زي ديل اقولوا عليهم شنو .. احتفال ؟ اختشوا .. مرات الكفاح المسلح ومرات التحرير والدلاديل محتفلين معاهم كمان اخس وتفووووووووووووووووووووووووووووو