أبرز العناوينسياسية

لجنة إزالة التمكين تنهي خدمة قضاة وعاملين وتسترد عقارات


أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عدداً من القرارات بإنهاء خدمة عدد من العاملين بالمؤسسات الحكومية والخدمة المدنية.

وشملت القرارات التي تلاها عضو اللجنة وجدي صالح في المؤتمر الصحفي للجنة مساء اليوم، إنهاء خدمة ١٥١ قاضياً بالسلطة القضائية،و ٤١٢ من العاملين بقطاع الكهرباء، و٢٣ من العاملين بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، و٢٢ من العاملين بوزارة الشباب والرياضة،و١٤ من إدارة الحج والعمرة و١٠ عاملين بمجمع الفقه، وعامل بهيئة الاوقاف بولاية النيل الأبيض.

كما شملت قرارات اللجنة إنهاء خدمة ٧ من العاملين بولاية غرب كردفان وإيقاف ترقيات استثنائية لعدد ٤ من العاملين بالولاية، وإيقاف تعيينات آخرين لمخالفتها اللوائح ، فضلاً عن إعفاء الأمين العام للمجلس القومي التخطيط الإستراتيجي، ومفوض العون الانساني، والأمين العام لمجلس الاشخاص ذوي الاعاقة من مناصبهم.

كما شملت قرارات اللجنة إعفاءات بولاية شمال كردفان طالت مدير مؤسسة شمال كردفان للتمويل الاصغر الشريف احمد الشريف ، وحل مجلس إدارة مؤسسة شمال كردفان للتمويل الأصغر، وحل لجنة تسيير مشروع تطوير سلاسل القيمة ، إلى جانب إعفاء احمد جاد المولى مفرح جاد المولى منسق مشروع تطوير سلاسل القيمة الزراعية.

واستردت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بموجب هذه القرارات عدد ١١ عقارا بشمال كردفان، و١٤ عقارا بشمال دارفور، بالإضافة إلى إعفاء رئيس مجلس جمعية الهلال الأحمر بشمال دارفور وموظفين بالأمانة العامة، ووزارة التربية، والارصاد الجوي بالولاية.

وشملت القرارات حل مجلس أمناء هيئة الاوقاف الإسلامية بشمال دارفور، وإلغاء عضوية جمعية البر والتواصل من المجلس، فضلاً عن إلغاء تسجيل وحجز أصول عدد من الجمعيات وشبكة الجمعيات العاملة بالولاية وايلولة ممتلكاتها لوزارة المالية بالولاية.
واعلنت اللجنة استرداد أسهم شركة كوبات للبنية التحتية ٩٥ سهما لصالح الصندوق القومي للخدمات الطبية..

واكد وجدي صالح عضو اللجنة إحالة إجراءات للنيابة بشأن شركة شواهق لاسترداد أموال حصلت عليها بطريقة غير مشروعه وهي الحصول على ٩٥٪ من أسهم الصندوق القومي للخدمات الطبية.

واكد وجدي ان القرارات شملت أيضآ استرداد أسهم شركة القدير الإسلامية لدى شركة مطاحن الأبيض الحديثة بشمال كردفان
وجدد وجدي استمرار اللجنة في متابعة إجراءات تتعلق بأموال منهوبة وعقارات وابراج اكثر من ٧٠٠ قطعة لشخص واحد.

ونفى وجدي صالح خلال المؤتمر الصحفي تسلم لجنة إزالة التمكين بوزارة المالية اية مبالغ مالية، وقال في هذا الخصوص ان اللجنة حققت في الأمر وتأكدت من عدم تسلم أموال من اي جهة.

واكد تماسك لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال وقال انها تعمل بروح الفريق ولن تتراجع عن تحقيق أهداف الثورة التي تؤمن بها.

وأبدى تفاؤله بتفكيك نظام ٣٠ من يونيو صامولة صامولة واختفاء اثاره لينعم الشعب السوداني بدولة حقيقية لا تمييز فيها.
وقال إن الثورة منتصرة لا محالة وان اللجنة التي أتت بإرادة الشعب لن تخونه وقال انها تقوم بعمل مترابط لاسترداد الأموال وتمكنت من الحجز على أموال وعقارات.

الخرطوم في 23-8-2020 (سونا)



‫2 تعليقات

  1. الله لا تاجركم ايها الكيزان ولا غزا فيكم بركه انتم واذقانكم …..في اي مكان تجد لهم بصمة فساد …الدعوه الاسلامية ..جمعية القران الكريم ..الحج والعمره …الزكاة …والله ماباقي ليكم الا الصلاة لتفسدوا فيها وهي ليست لديكم بعزيزه…..اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك ……. شعار الثوره (((((كل كوز ندوسو دوس)))))

  2. لا اصدق انو البلد وصلت اي مرحلة من الحقد و الفوضى.. تلاتة ناس يقعدوا بالليل و يقرروا انو ده كوز و انو ده يرفدوه و ده يشردوه.
    البلد عايزة ثورة حقيقية تنهي الفوضى دي و الا ضاعت البلد بين ايدي الحاقدين الشيوعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *