سياسية

علاء مبارك .. يرد على تصريح البرهان: حلايب وشلاتين أرض مصرية.. و”بلاش النفخة الكدابة”


: انتقد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، التصريحات التي أدلى بها عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس الانتقالي الحاكم في السودان، حول منطقة حلايب وشلاتين المتنازع عليهما بين مصر والسودان والخاضعتان للسيادة المصرية.

وقال علاء مبارك، في تغريدة عبر حسابه على تويتر مرفقا معها مقطع فيديو للبرهان، إن “اتفاقية ترسيم الحدود عام ١٨٩٩ توضح الحدود المصرية السودانية وتثبت أن منطقة حلايب وشلاتين مصرية تقع داخل نطاق القطر المصرى”.

وأضاف علاء مبارك باللهجة العامية المصرية: “يا ريت حد يفهم الأخ ده أن حلايب وشلاتين أرض مصرية وتخضع للسيادة المصرية وبلاش النفخة الكدابة دي”، على حد تعبيره. بينما لم يصدر أي تعليق رسمي مصري بعد على تصريحات البرهان.

وكان البرهان قد أعلن، في كلمة له الإثنين بمناسبة العيد الـ66 للجيش السوداني، أن “القوات المسلحة لن تفرط في شبر من أرض السودان”، وقال: “حقنا ما بنخليه ولن نتراجع عنه ولن ننساه حتى يتم رفع علم السودان في حلايب وشلاتين وفى كل مكان من السودان”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

صحيفة المرصد



‫7 تعليقات

  1. طيب طالما انتم واثقين انها ارضكم ليه رفضتوا التحكيم الدولي ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لو واثقين انها ارضكم يلا التحكيم الدولي ونشوف هي ارض مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. سبحان الله بينما المصريون متحدون وموحدين في تبعية حلايب وشلاتين لمصر السودانيين الخائبين خاصة السياسيون منهم والمثقفين مستعدون لبيع مواقفهم بأرخص الأثمان- لا ترجوا من سياسيين ومثقفين والآن بعض العسكريين وكل من درس في مصر أو عاش في مصر أو أمتلك شقة في مصر أو من أم مصرية خيرا. الآن أغلب السياسيين في الساحة لديهم عقارات في مصر فهل يمكن لأي وحاد منهم أن يتجرأ في انتقاد مواقف مصر تجاه السودان. خلونا واضحين كلنا فشلة وكلنا خائنين وكلنا خائبين أتحدى أي رئيس حزب في السودان اليوم أن يتخذ أي موقف مغاير للموقف الرسمي لمصر. بالناسبة أنا لا أضمر كرهية ولا حقدا تجاه مصر والعكس تماما أنا معجب بالشعب المصري نسبة لإنتمائه لمصر وحبه لمصر وأن كلمة مصر لديهم لا يعلو عليها غير الحق سبحانه وتعالى أما نحن بصراحة شعب خائب وجبان ووسخان وأن أتفهم السياسيين في العالم هم السياسيين السودانيين. أنظر لسفلة الإنقاذ اليوم ما الذي يجبرهم على العيش في قطر وتركيا لقد تمتعوا بخيرات هذا البلد 30 عاما أما كان الأجدر بهم أن يحضروا إلى السودان ليواجهوا القضاء ويدافعوا عن أنفسهم ومشروعهم خاصة وأنه حتى الآن لم يتعرض أي واحد منهم داخل السودان لاستهداف شخص .

  3. ومن متين تعلم علاء مبارك السياسة والحقوق والحدود ، فعندما كان الديكتاتور والده في السلطة اختار شقيقه الاصغر جمال ليورثه الحكم في الوقت الذي كان فيه هذا (الحرامي) يمارس السرقة والبزنس ؟؟؟

    1. في زول سالك منو اكتر وطنية؟ في ناس تردد عبارات محفوظة بثتها استخبارات الدول …. المصريين البتقول اكتر وطنية منك ديل تم القبض على اكثر من الف جاسوس لاسراىيل منهم وباعوا مخرجات مراكز الابحاث للامريكان بعد كامب ديفيد امشي اطلع قبل ما تفلسف ساكت حلايب سودانية

  4. للاسف الشعب السودانى لا حول له ولا قوه بس فالحين نحنا جدنا العباس وما عارف مين ياخى نمو بلدكم كونو اسياد نفسكم اوافقك الراي اتفه سياسيين هم السودانيين حبو وطنكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *