سياسية

الكنين يشيد بدور الطرق الصوفية في محاربة الغلو والتطرف


أشاد الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم عددا من مشائخ الطرق الصوفية بالولاية بالدور الكبير الذي لعبته الطرق الصوفية في نشر الدين وحفظ القرآن إضافة للحفاظ علي الشباب من الغلو والتطرف والإلتزام بمنهج الوسطية .

وجدد الوالي إلتزامه بالوقوف علي مسافة واحدة من الجميع إلا من أجرم أو تمكن أو أفسد أو عادي الثورة وقال إن للصوفية دور كبير في التغيير الذي شهدته البلاد لانها ضد التطرف والعنصرية والجهوية والإرهاب .

من جانبه دعا الشيخ عبد الباقي الشيخ النورانابة عن المشائخ لفك إحتكار لجان الإحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يأتي هذا العام في ظل ظروف إستثنائية ومراجعة ممثلي الطرق الصوفية في مجلس مشايخ الطرق الصوفية من قبل هيئة العقيدة والدعوة للمولد النبوي الشريف المقبل ولفت للأجسام التي أضرت بالخطاب الديني والدعوي .

و أكد أعضاء الوفد نبذ الصوفية للغلو والتطرف ودعوتها للمحبة والسلام ووحدة الصف وأعلنوا إستعدادهم لدعم برامج حكومة الولاية في المرحلة المفصلية المقبلة .

سونا



تعليق واحد

  1. من اعتقد ان احد الخلق ينفع او يضر او يعلم الغيب او يرزق الولد اويشفي المرضى او استغاث به من دون الله فقد أشرك بالله وهو خالد مخلد في نار جهنم ان لم يتب قال تعالى:(ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء)
    مثال للشرك(يا الشيخ حسن تلحقنا)
    اويضيع اوبسرق لك شى فتذهب للشيخ لتحوطه اويعلمك مكانه او من سرقه،
    اوتمرض او تطلب الولد من الشيخ
    كل هذه الافعال وغيرها خاصه بصفات الله العظيم ولاتتطلب الا من الله ،وان طلبتها من احد الخلق فقد ساويت بينه وبين الله وهذا يسم في الاسلام بالشرك الاكبر ويدخل صاحبه النار خالد مخلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *