سياسية

خيري: النظام البائد انتهج اسلوب تدميري لقطاع الطاقة


قال وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن إن النظام البائد وظف القطاع لخدمة مصالحه وانتهج أسلوباً تدميرياً وليس تنموياً
واشار لدى مخاطبته الجلسة الخامسة لتوصيات الورش القطاعية للمؤتمر الاقتصادي الأول بعنوان (الانتقال الي آفاق الانتاج والتصدير وتوسيع فرص العمل ) اشار الي ان حل مشكلة الكهرباء هو حل لكل المعاناة التي يواجهها المواطن
وقال إن الوزارة تحتاج ماقيمته (61) مليار جنيه لحل مشكلة قطاع الكهرباء ، واقر خيري بأن التطور في قطاع الكهرباء بطئ وغير نوعي ،وأشار الى أن الكهرباء تغطي 36% فقط من السكان ووصف ذلك بأنه فارق كبير يجب معالجته ووضعه في عين الاعتبار برصد ميزانيات .
الى ذلك أوصت الورش القطاعية للمؤتمر بضرورة إدراج أعمال التعدين في موارد الدخل القومي وشددت على إجازة مشروع قانون تنمية الثروة المعدنية لسنة 2020 وتعديل لائحة تنظيم استغلال المعادن لسنة 2020 مع تضمين نص حول العوائد الجليلة .
ودعت الورش الى وضع خطة لاستخدام الاحتياطي المؤكد والموثق عالميا (في باطن الارض ) من الذهب والمعادن الاخرى لشركة ارياب والشركات الأخرى في استقطاب المويل وتقديمها كضمانات اقتصادية لتمويل القروض لتوفير الاحتياجات حسب اولويات الدولة .

سونا



‫3 تعليقات

  1. النقد ساهل الانقاذ استخرجت البترول وزمنها صفوف زي صفوفكم دي مافي وعملت سد مروي وتليه الرصيرص طيب انت شخصيا سويت شنو اي نعم هم حراميه وكان ممكن يسوا افضل لكن انت اخر من يتكلم فاشل كبييير

  2. عايزين كلام بالارقام وانتهي زمن اسطوانة الكيزان فشلوا .كم كان انتاج الكهرباء قبل الكيزان وكم كان في اخر يوم من عهدهم ، الوزير المقال قال نص انتاج كهرباء السودان من سد مروي وهو اصدق منك .الواحد.يقول ليك الكيزان دمروا البلد وهو انجازاتو صفر اللهم الا كان فصل تعسفي للمساكين وتعيين جماعتكم قحت والشيوعيين .
    للعلم ي سيادة الوزير صفحة فشل الكيزان عايزين نفتح نقارن مع صفحتكم بالارقام مش بالهتافات

  3. الاسلوب التدميري نتج عنه الاتي
    انتاج للبترول الى درجة التصدير.
    وفرة نسبية في امداد الكهرباء و بحبوحة اذا قورنت بايام حكومة قحت.
    الاف الوظائف للخبراء و الفنيين السودانيين مع تصدير الخبرة للدول الاخرى كدولة الجنوب
    ارجو مخلصا ان تحاولوا اتباع هذا النهج التدميري اذا استطعتم فسيخرجكم و يخرج المواطن من الوضع الكارثي الحالي بتاع حنبنيهو بالهتاف ده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *