سياسيةأبرز العناوين

حمدوك: نقدر جهود الادارة والكونغرس بتسريع رفع اسم السودان من قائمة الارهاب


في إطار مشاركة السودان في أعمال الدورة (75) للجمعية العامة للامم المتحدة ادلي رئيس الوزراء الدكتور عبدالله آدم حمدوك مساء السبت الموافق 26 سبتمبر 2020، ببيان السودان أمام أعمال الجمعية .

وعبر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عن تقدير السودان لجهود ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترمب لانهاء وضع اسم السودان في قائمة الدول الراعية للارهاب وبالتالي مساعدة السودان في الاندماج في المجتمع الاقتصادي العالمي وحلحلة كثير من التحديات الاقتصادية التي يواجهها حاليا

وقال حمدوك في خطابه امام الجلسة 75 للجمعية العامة للامم المتحدة عبر الفيديو ان حكومته “تشيد بالخطوات التي اتخذتها الادارة الامريكية والكونغرس الامريكي دعما لحكومة السودان الانتقالية بما في ذلك العزم على تسريع خطوات اسقاط اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب “ دعما لمسيرة السودان الماضية للاصلاح وتعزيز العلاقات الخارجية ليعود السودان فاعلا في المجتمع الدولي وتعزيزا لدور الامم المتحدة.

ودعا حمدوك المجتمع الدولي لمساعدة السودان في مواصلة جهوده الرامية الى اعفاء الديون والحصول على قروض ميسرة وان يلتزم الاصدقاء والاشقاء بالوفاء بالعهود التي قطعوها في دعم السودان ابان مؤتمر المانحين ومؤتمرات اصدقاء السودان

واكد حمدوك في خطابه ادانة السودان للارهاب بكافة اشكاله كما أعرب عن تضامن السودان مع ضحايا الارهاب فى جميع انحاء العالم، واستعداد السودان للتعاون من اجل تنفيذ مبادئ الامم المتحده في الحريات ومحاربة ظاهرة الافلات من العقوبة

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير السودان للدور الذي إضطلعت به منظمة الصحة العالمية في دحر جائحة كورونا، كما تقدم بالشكر لكل الدول والمنظمات والمؤسسات التي قدمت الدعم للسودان لمكافحة الجائحة.

إستعرض رئيس الوزراء في بيانه جهود الحكومة الانتقالية في إحلال السلام في البلاد وكذلك إجراء اصلاح اقتصادي شامل يحقق التنمية والرخاء للشعب السوداني.

في منحى آخر، قدم سيادته شرحاً للاوضاع الداخلية والظروف التي تمر بها البلاد والمتمثلة في كارثة السيول والفيضانات، مشيدا في هذا الصدد بدعم الدول الصديقة والشقيقة، ومعرباً عن شكره لجمهورية المانيا وبمشاركة عدد من الدول لتأسيس مجموعة أصدقاء السودان.

كما إستعرض في بيانه دور السودان المحوري في إستقرار الاقليم من خلال عضويته الفاعلة في المنظمات وعبر رئاسته للايقاد.
وأكد في بيانه عن عزم الحكومة الانتقالية في إستكمال البناء واصلاح المؤسسات والنظم الداخلية وتعزيز علاقات السودان الخارجية ليعود عضواً فاعلا في الاسرة الدولية ومشاركاً في اصلاح الامم المتحدة. كما أعرب عن تضامن السودان مع ضحايا الارهاب في جميع انحاء العالم.

الخرطوم 27-09-2020 (سونا)



تعليق واحد

  1. يعني رفعوه خلاص بتشكر فيهم.. وللا على المحاولة.. دي محاولة شنو المكلفانا مئات الملايين و نحن نفتش في حق الرغيف.
    غايتو بلوة و ابتلى بيها البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *