سياسيةمدارات

إغلاق الطريق القومي بين الخرطوم وشرق السودان وتهديد بإغلاق ميناء بورتسودان


قال مقرر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عبدالله أوبشار في تصريح خاص لــ(للتيار) إنهم اقدموا يوم السبت على إغلاق الطريق القومي (العقبة) منذ الساعة الواحدة ظهرا وإغلاق الطريق من عدة جهات مختلفة جنوب مدن سنكات وهيا وصمد وغيرها من المحطات . وأضاف عبد الله إن الإغلاق التام للطريق القومي تعبيرا عن موقفهم الرافض لتوقيع السلام في مدينة جوبا .

و أوضح أوبشار أن الاغلاق يأتي لحماية المعتصمين حتى لا تحدث أية تفلتات أمنية تجاه المعتصمين مضيفا نحن “حريصين على الأرواح .”

وشدد أوبشار أن الإغلاق التام لطريق العقبة سوف يكون لأجل غير مسمى وسوف يكون التصعيد مستمرا وأن الإضراب في مناطق أرياب و أوسيف وصولا لإغلاق ميناء بورتسودان سوف يكون السلاح القادم لهم .

وتابع بأنهم أمروا المعتصمين بالسماح للبصات والسيارات الخاصة “الملاكي” بالمرور وذلك ليوم أمس السبت فقط ، ولكنه رجع وقال إنهم خاطبو الغرفة القومية للبصات السفرية بمنع تسيير أي رحلات من وإلى مدينة بورتسودان حتى لا يتضرر المسافرون من الإغلاق وذلك إعتبارا من يوم الأحد .

وحذر أوبشار من أية محاولة لصد الجماهير في سنكات أو كل المناطق قائلا: نحمل الحكومة أية عمليات عنف تحدث تجاه المعتصمين .

بورتسودان: سعيد يوسف
التيار



‫9 تعليقات

  1. إنتهت حرب دارفور وحركوا ليك الشرق طوالي زي ما انتهت حرب الجنوب وحركوا دارفور، ديل مكانهم السجن الحربي لأنهم عملاء وعنصريين، سلامة المواطنين تتحملوها إنتو الأمرتوهم بي شل الحركة وخنق السودان وليس الحكومة، عاجبكم الحصل في دارفور والجنوب يا شوم؟
    ترك مكانه السجن الحربي مع موسى هلال.

  2. نعم.. عند غياب هيبة الدولة تتفكك مؤسساتها و يتصرف الناس خارج القانون و الاتي اسوأ الا ان يلطف بنا الله.
    هل هذا الوضع افضل ام الوضع ايام الكيزان الشياطين الحرامية كما اوهمنا الشيوعيون و القحاتة.
    المكابرون سيقولون هذا احسن الى ان يستبينوا النصح بعد فوات الاوان.
    تنجح الثورات فتتفكك الاوطان و العياذ بالله.

  3. غايتو… نعيش و نشوف… البلد كل قبيلة فيها عايزة تعمل اعتصام و تمشي البلد على مزاجها… يجب حل الإدارة الأهلية فورا وإعادة الضباط الاداريين

  4. السوداني أصبح اسرع من يبيع بلده للعملاء مقابل حفنة من الأموال.. خسارة

  5. عشان يحكمنا منو ؟ مثلا اولاد ستات العرقي والخمارات وستات الشاي وابناء سفاح بيوت الدعارة الاتعلموا على حسابنا نحن دافعين الضرائب ، هذا عشم ابليس في الجنة .. نحن قبائل وكل قبيلة لها حدود جغرافية وحاضرة ومرعى ومحطب وناظر وعموديات ومشيخات ،،خلي السودان يتقسم ويرجع الى ايام السلطنات وكل ناس يعرفوا حدهم وين ويقيفوا عنده وكل قرد يطلع جبله والمو عاجبة يخبط راسه بالحيط .

  6. هذه شغل همج لابد من فرض هيبة الدولة بالقانون أوبشار واتباعه ومن يعملون علي تعطيل الحياة ومصالح
    الناس مكانهم السجون فقط عندك حقوق تطالب بها بالقانون عالم وهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *