سياسية

عاجل .. مجلس السيادة يطلب مُهلة 48 ساعة لتنفيذ مطالب الإقليم


وافق المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المُستقلة على المُهلة التي طلبها مجلس السيادة الانتقالي لتنفيذ مطالب الإقليم.
وقرر المجلس، رفع الإغلاق الجُزئي وتسهيل حركة النقل، فتح ميناءي سواكن وبشائر لتصدير البترول، رفع المتاريس من بوابات الميناء الجنوبي، والإبقاء على الاعتصامات في كل المواقع حتى نهاية الفترة المُحدّدة، والتتريس حال عدم التزام الحكومة بتنفيذ ما اُتفق عليه.
وطبقاً لبيان تحصلت (السوداني) على نُسخةٍ منه، طلب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، التواصل مع رئيس المجلس الأعلى وطلب مُهلة 48 ساعة لتنفيذ المطالب.

وقال مُقرر مجلس نظارات البجا عبد الله أوبشار في تصريح لـ(السوداني)، إن مجلس السيادة تواصل معهم وسيتم إرسال وفد مركزي في ظرف 48 ساعة، مُشيراً إلى أن مطالبهم تتمثل في تنفيذ مقررات مؤتمر سنكات التي أمّن عليها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، إيقاف مسار الشرق في جوبا والتجاوزات التي تمت في تعيين والي ولاية كسلا، مؤكدًا أنها أحد المطالب وعلى الحكومة أن توفي بالتزاماتها لخفض حِدة الاحتقان.

الخرطوم: إيمان كمال الدين
صحيفة السوداني



‫2 تعليقات

  1. بالهداوة واللين والسياسة وبعض التكتيك والحنكة والدهاء يمكن امتصاص غضب هؤلاء المواطنين التي غررت بهم المخابرات الاجنبية ذات الاجندة الخببثة

  2. الشرق ثغر السودان الباسم الشرق عثمان دقنة وما أدراك ما عثمان دقنة
    لا تتراجعو دارفور التى لم يأتنا منها غير بقايا الحجاج والتمباك والعطرون والبنقو والنهب وقطاع الطرق نالت ما لم ينله أحد أنتم أولى بربع ميزانية الدولة ل 10 سنين لو بالحسابات الشرق أولى لو بالظلم الشرق أتظلم موية نظيفة ما عندهم الشراقة أهل عراقة وأسياد بلد أصليين ما بقايا طريق الحجاج وقطاع طرق وهمباتة دي فرصتكم لو ضيععتوها ستندمون فقط أنبه أبعدو عن التقرآي الحاقد وسيده شيطان العرب ما بتجيكم عوجة
    #السودان_من_طوكر_لحمرة_الشيخ_ومن_حلفا_لابيي
    #أفصلو_دارفور_بدون_أستفتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *