سياسية

وزيرالخارجية :الرفع من قائمة الإرهاب إنتصار في معركة إعادة الكرامة


قال الأستاذ عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف ان خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يمثل إنتصاراََ للسودان في معركة إعادة الكرامة للشعب السوداني بعد أن مرغها النظام البائد في التراب.
وأوضح قمر الدين في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهراليوم بوكالة السودان للأنباء إن رفع إسم السودان من القائمة لا يعني حل جميع إشكالات البلاد ولكنها بداية في الطريق الصحيح .

وقال أن الشعب السوداني لم يكن إرهابيا في يوم من الايام ولكنه حكم بنظام يعاضد الارهاب مبيناََ أن هذا النظام البائد إستقطع ثلث البلاد ليدفعه ثمنا لبقائه في السلطة ليمارس الارهاب .

وأضاف وزير الخارجية المكلف إن وزارته ستواصل في عملها بتعاون مع كل أجهزة الدولة من أجل إعادة علاقات السودان الخارجية لسابق عهدها وإحترام السودانيين أينما حلوا منوهاََ إلي أن الجواز السوداني في عهد النظام المباد كان محل إستصغار في كل مطارات العالم وقال بهذه الخطوة سيتم البدء في العودة لحضن الأمم والمحافل الدولية والذي سيتيح للبلاد الاستفادة من مبادرة إعفاء ديون السودان الخارجية.
وأكد وزير الخارجية المكلف إستعداد وزارته لتكملة عودة السودان لمصاف الأمم في كل المجالات وقال أن السودان يحدوه الأمل في إكمال المسيرة والعودة لحضن المجتمع الدولي مبيناََ أنه عاد من جولة أوروبية لمس خلالها تعاونا منقطع النظير وأرجع ذلك لارهاصات رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مضيفا ان نتائج هذه الجولة ستظهر ثمارها في المستقبل القريب .

سونا


تعليق واحد

  1. إعادة الكرامة لا تعني ان يتم شراءك برفع اسمك من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومنحك الوقود والقمح والمنح واعفاءك من الديون مقابل الاعتراف بدولة الكيان الصهيوني
    حسين عزالدين