سياسية

مركزية الكنابي:مؤتمر السلام بجوبا فرصة لرفع الظلم التاريخي


أكد الأمين العام لمؤتمر الكنابي عضو الجبهة الثورية السودانية الدكتور جعفر محمدين عابدين على ضرورة رفع المظالم التاريخية المتعاقبة علي مجتمع الكنابي طيله فترة الحكومات المتعاقبه على حكم البلاد.
وقال محمدين (لسونا) إن اتفاقية السلام التي وقعت مؤخرا بمدينه جوبا حاضرة دولة جنوب السودان وضعت قضية الكنابي في مسار القضايا ذات الخصوصية حيث لاقت اهتماما واسعا من المسؤولين في الدولة.

وأشار إلى أن مؤتمر الكنابي اسس لتوفيق أوضاع سكان الكنابي الذين ينتشرون في سته ولايات وعانو كثيرا من التهميش وآن الأوان لتوفيق أوضاعهم من خلال توفير خدمات تليق بهم خاصة وان له اسهامات كثيرة في تحقيق التنمية عبر عدد من المشاريع خاصة في الجزيرة ومشاريع السكر، كما أن 80% من الذين يعملون في الذهب هم من سكان الكنابي وان كل انتاجهم من الذهب يورد لبنك السودان وليس بينهم من يهرب الذهب بصورة تؤثر سلبا على اقتصاد البلاد.

سونا



تعليق واحد

  1. الكنابي مواطنين في ولاياتهم التي يسكنون بها ينطبق عليهم ماينطيق على غيرهم من المواطنين,, لا تخلقوا لنا كيانات وسط ولايات مستقرة أمنيآ بفضل وعي أهلها.هناك من يريد زرع القنابل الموقوتة والمتاجرة بإسم فئة معينة نتمنى أن لا تفوت على فطنة الحكومة.,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *