أبرز العناوينسياسية

بدء جلسة المباحثات العسكرية المشتركة بين الجانبين السوداني والمصري


بدأت يوم السبت جلسة المباحثات العسكرية المشتركة بين الجانبين السودانى والمصرى برئاسة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد حجازي وستتناول المباحثات مجالات التعاون العسكري المختلفة.

ووصف رئيس هيئة الأركان زيارة الوفد المصري بالمهمة وقال إنها تأتي في التوقيت المناسب مشيرا إلي روابط التاريخ والجغرافيا بين السودان ومصر علاوة علي العلاقات المتجذرة بين الشعبين والجيشين الشقيقين.

وجدد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين حرص السودان علي تطوير العلاقات مع مصر في مجالات التعاون العسكري والخروج بها إلي آفاق أرحب.

من جانبه أشار الفريق محمد فريد حجازي إلى الإرادة السياسية المتوفرة لدى قيادة البلدين والتي تمثل محفزا للتفاكر حول كافة القضايا والوصول لرؤى مشتركة تعبر عن مصالح البلدين وشعبيهما ببعدها الإستراتيجي في ظل الأوضاع الإقليمية التي تتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك وأضاف (نحن على قناعة أن علاقات التعاون العسكري ستدفع بتطوير العلاقات في كافة المجالات).

الخرطوم 31-10-2020(سونا)



‫4 تعليقات

  1. اثيوبيا يا اخت بلادي يا شقيقة
    نطالب بتعلية و توسعة سد النهضة
    وباتفاقيات عسكرية مع الاثيوبيين جيش حديد الجيش الافريقي الوحيد الذي لم يتمكن الاوروبيون من احتلال بلاده
    اما الجيش المصري فجيش فاشل و شعب حاقد منفوخين في الفاضي كل بطولاتهم كذب و تلفيق اسرائيل سوت ليهم ناشف بدون زيت و لولا الجيش السوداني شرق القناة لما كانت هناك مصر اليوم

  2. ((( بدء جلسة المباحثات العسكرية المشتركة بين الجانبين السوداني والمصري)))
    كيف ؟ ومتى؟ ولماذ؟

    المصريين يحتلون جزء هام من بلادنا كيف نكون معهم في مباحثات عسكرية مشتركة ـــ الشرط الأول الخروج من أراضينا؟
    المصريين لايحبون إلا إنفسهم ومتى كانوا يحبون لنا الخير ؟
    المصرييين هم سبب كل الكوارث التي في السودان من يوم إدخالهم البواخر القديييمة في النيل وأرسلوها إلى الخرطوم بدأت مياه النيل تجف وحتى النخيل والأراضي التي كانت في السودان معروفة بخصوبتها إنتهت …. لماذا هم اليوم يتجارون على السودان ؟

    نرجو ونتمنى من المصرييين الإبتعاد عنا وهم كل ما وجدوا السودان يريد أن يقف على رجليه فهم يلاحقوه والله وبالله وتالله المصرييين لايردون لا خير … وأتمنى من حكومتنا أن تنتبه لهذا الأمر بلادنها إذا دخل فيها المصريين لم ولن تنفع في شيء ……. نطبّع مع أي دولة إلا مصر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. السودان انزل العلم المصري مع العلم الانجليزي منهيا فترة الحكم الثنائي للإستعمار الانجليزي المصري للسودانز القوات المصرية كانت جزءا من القوات الاستعمارية التي غزت السودان في عهد محمد علي باشا مؤسس دولة مصر الحديثة ز والقوات المصرية ما زالت تحتل الاراضي السودانية في حلايب وشلاتين و ابو رماد رماد وجبل علبة ولا يمكن للأخ او الشقيق ان يحتل اراضيك ويرفض حتى التفاوض او التحكيم الولي لهذه القضية ز المواطنون السودانيون في مصر يتعرضون الى اسوأ واقسى معاملة وصلت الى قتل الاطفال واعتقال امهاتهم . وصول الوفد العسكري المصري للسودان هذه الايام هي جزء من مؤامرة رخيصة ضد الجارة اثيوبيا بخصوص سد النهضة والذي سيحمل فوائد للسودان اكثر من اثيوبيا ز وقد عرضت اثيوبيا بالفعل على السودان بمده بالكهرباء والمياه من غير مياه النيل الازرق مقابل ان يقدم السودان الغذاء للشعب الاثيوبي من مشروعات التنمية الزراعية المتوقعة في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *