أبرز العناوينسياسية

تسجيل صوتي: علي كرتي يدعو إلى كبح جماح حكومة حمدوك وتطرفها ويعلن حملة (كلنا عطاء)


في أول اطلالة اعلامية له عقب سقوط النظام، انتقد الأمين العام للحركة الإسلامية “علي أحمد كرتي” بشدة سياسات التحرير الاقتصادي القاسية التي انتهجتها حكومة “حمدوك” مؤخراً استجابة لروشتة صندوق النقد الدولي، وفق حديثه.

ودعا “كرتي” ما أسماهم بالحادبين والعقلاء من أطراف الحكم إلى التحرك العاجل لمنع تنفيذ سياسات التحرير السلعي التي ستدفع الناس إلى حافة الهاوية، كما دعا إلى كبح جماح حكومة حمدوك وتطرفها في الاستجابة لمقررات البنك الدولي غير عابئة بآثارها.

وقال “كرتي” في بيانٍ مسجل له، مساء يوم الخميس، إن الحكومات المسؤولة تفكر اولا في شعبها والتخفيف عنه وتحمل التبعات إنابة عنه او تقاسمها معه قبل فرض إجراءات التحرير القاسية ولم نر أو نسمع في التاريخ الحديث حكومة تعاملت بهذا المستوى من الاستهتار بشعبها كما فعلت هذه الحكومة التي حملت المواطن تبعات قرارها بصورة كاملة.

و أعلن “كرتي” عن انطلاقة حملة (كلنا عطاء) لتخفيف ضغوط المعيشة واحتياجاتها على البسطاء والمتعففين، وقال أننا نبتدر هذه الحملة وندعو لها رغم إغلاق الحكومة لمنظمات العمل الطوعي و محاربتها للجمعيات والجهات الخيرية، مشيراً إلى أنها سعي منا للمساهمة للحد من الارتدادات الاجتماعية السالبة لهذه السياسات الحكومية ” المتوحشة” وفق نعته.

مضيفاً: إن وجود هذه الحكومة العاجزة يهدد حياة ملايين السودانيين خاصة الشباب في مؤسسات التعليم.

ودعا الأمين العام المُكلف للحركة الإسلامية إلى الخروج ضد هذه الأوضاع ورفض هذه السياسات التي تؤدي إلى التجويع والإذلال. “وفق البيان”.

الخرطوم: السوداني



‫18 تعليقات

    1. هل الكيزان هم الرفعوا الدعم من البنزين انت مش رفعتوا وبس سعركم بقي اغلي من السعر العالمي
      الكيزان هم الطلعوا البنزين ال انت شغال بتسمسر فيه علي الشعب السوداني بتبيع ليه بأغلي من السعر العالمي
      بلا قرف بلا عفن
      اقسم الله كره تونه البلد

        1. مع الاسف والاسف الشديد والدمع يكاد يتدفق حزنا علي من اراد ان يصحح فكان خطأه افحش واشد هذه الكلمة بهذا التركيب (كرهتونا) ليست في قاموس اي من لغات العالم… ليت الناس تعمل بعقلها لا بعاطفتها انت تحب قحت وتتعشم فيهم خير او انك تكره الكيزان وترضي بالموت بدلا عنهم وكل هذا سياق عاطفي لا يخدم مصالحك ولا مصلحة بلدك ابحث عن الحقيقة اينما كانت ولا تكن امعة

  1. والله الناس عاااايزة تطلع الشارع لكن كلما تجي تطلع يقوم المؤتمر الوطني يدخل بوزو يخربا والناس ترجع وتعتبر أي زول طلع كوز عشان كده بنقول للمؤتمر الوطني أطلع منها يا كج وسيب الشعب يتصرف.

  2. انتا في يوم من الايام كنتا مسئول في حكومه الانقاذ اللي نهبت اموال الشعب وانت واحد منهم بل عينتا زوجتك سفيره في ايطاليا لمن كنتا وزير خارجيه ولم تنطق يوما بهموم الشعب . الان تتحدث عن هموم الشعب ومكافحه الغلاء بعد ما سقط نظامك الفاسد

  3. عرفناكم كما قلت اهل للنفاق والسرقة والنهب خربتوا بلادنا وقسمتوها واصبحنا دولة متسولة بحكمكم الجائر
    اليوم بعد ان وصلتوا بلادنا وشعبنا الى حافة الفقر وهروبكم أموال الشعب من السودان جاين اليوم تدعوا الشرف
    والامانة الله ينتقم منكم يا حرامية يا اولاد ………………. انتم اوسخ بشرية واوسخ من حكم بلادنا ودمرها

  4. الكيزان يا نار الضلع.. الشعب فقدكم ..كالليلة الظلماء يفتقد البدر .

    الجماعة ما قدروا عليها…. وفق حمار القحاتة في العقبة.

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بالله سيب كلامك هسع الحرامي الهارب دا ما و صمة عار في جبين الكيزان علي بالطلاق ثلاثه قوة عين تحسدو عليها ليس لكم مثيل الا الداعرات تمارس معها الجنس لحظة اختلافك معها في قيمة الفلوس تطلعك انك خايب ووسخ يا اخي يا اخي والله الطفل العمر سنه لمن تقول ليهو انت كوز والله يبكي لانها صارت تبة ونبذه وحاجة وسخه خالص اتلموا ونطفوا انفسكم بالغسيل مليون مرة في طلمبة ودالحسين والف مره بالتراب حتي تغسلوا ذنموبكم.

  5. يالص عليك ارجاع مانهبته من لبن الشفع ؟ خنذير اصمت ؟ قال الشعوب التي تفكر في شعوبها؟ ٣٠ سنة تنهبون لامجاري ولابنية تحتية؟ كيف تهرب من عقاب الله؟؟؟؟

  6. والله الكيزان بي سرقتهم وكذبهم ونفاقهم كانو ممشين البلد و بنو الكباري والسدود والطرق وكان الدعم للسلع مستمر وكنا بنفلل التنك بي 300 جنيه الآن بي 8 مليون والله نحنا خرجنا ضد الكيزان لإصلاح حال البلد لكن مع قحط الترابه دي في خشمنا

  7. عمر بن الخطاب قال لا تسودوا حتى تتفقهوا وانتوا نطيتوا في الحكومة بدون فقه بس بشوية كلام عاطفي في شان الدين زي القاعد تقول فيهو دا وشوية شعارات براقة عشان كدا سطتوا الدنيا ولخبتوها باسم الدين والدين منكم براء فكل ناس حركتكم الاسلامية دي وفي المؤتمر الوطني كانوا اهل ثراء بفضل نظام الحكم الذي عبد لهم طريق الثراء رغم فقر اليلاد والعباد الفيها ومليتوا البلد كلها فساد ورائحته كانت تزكم الانوف ! تقدر تقولي دا كان موقعوا من الاسلام البتتكلم عنو دا وين ؟؟؟ انتوا يا علي كرتي عايزين ليكم اقل شيء عشرة سنين تراجعوا فقهكم القديم (رغم انكم ما كان عندكم فقه اصلا ) وتصححوهو بفقه جديد وصحيح والفقه الجديد يحتاج لتفكير وتدبر شديد في نصوص الايات والاحاديث عشان على الاقل تفهموا مقاصد الدين مش تقعدوا تخموا الناس بي كلام عاطفي وتقعدوا تسوطوا في الدين زي ما عايزين . هسي نزع السلطة منكم دا عقاب من رب العالمين وجزاء لكم في الحياة الدنيا قبل الاخرة ولو تماديتم ولم تصححوا افعالكم لفعل بكم اكثر من ذلك (ان ربك لبالمرصاد) . الله ما بيلعب ولا بيهزر معاكم ولا عندوا في الناس خيار وفقوس لانو عاقب حتى الانبياء اشد العقاب . ما تعتبروا انكم خلاص سميتوا نفسكم الحركة الاسلامية بقيتوا (زي ما قال اليهود) احباء الله واقرباءه فالبيان بالعمل . الله عايز من العبيد العمل وليستخدموا عقولهم التي اعطاها لهم ليفهموا ماذا يريد وما يغضبه وما لا يفضبه وقد ارسل لكم رسولا وكتابا وبين لكم فيه كل شيء . فلا عذر .
    فهسي كلامك دا قبل الانتباه لاخطاءكم الماضية وتصحيح انفسكم فانا افهمه تماديا في الخطا ومحاولة رخيصة للكسب السياسي والصيد في المياه العكرة . اني لكم من الناصحين .

  8. أيها الكوز الفاسد .. أرجوك دع السودان وأهله .. وكفاية انكم كنتو وصايا على السودان طيلة 30 سنة .. خربتم البلاد والعباد .. لم تدعو شيئا لم تطاله أياديكم الملوثه بالدماء والسرقة والنهب .. الوضع الراهن هو نتاج من أفعالكم وأخلاقياتكم المتعفنه .. والأن جئت لكي تتكلم عن الشعب والغلاء وحياة المواطن .. ياراجل انت لمن كنت في سدة الحكم وين كان مثالياتك هذي ؟؟ أستحي علي دمك يا حرامي !!

  9. الي متي سنكون امعة نتابع كل من هب ودب في بلد بلا دستور وبلا قانون ومن يحكم هو من يتحكم ويتمكن ويفعل مايريد…. ثمت امل قتل في مهده قبل ان يصرخ عند ولادته بأيدي مجموعة ادعت انها وطنية ولكن الحقيقة في ارض الواقع تقول انهم حاقدون علي من قبلهم عازمون علي ازلالهم والانتقام منهم… هذا هو هدفهم وعليه لا تجدهم ينظرون لحياة الناس اكثر من نظراتهم لما يمتلكه اسلافهم فيركضون وراء املاك من سبقهم كالوحوش ولن يطالوا منه شيئا وسينقلبوا خاسرين كما خسر سابقيهم… ولكن متي نتخلص من هم لنجد اناس همهم ونظرهم وحياتهم فداء لوطن يسع الجميع شريفهم فيذكوه وفاسدهم فينصحوه ويجرموه ويعاقبوه… اين لنا مثل هؤلاء الناس…. دعونا نحلم ونتعشم في خالق الكون وهو اذا ارد شيئا قال له كن فيكون

  10. لص الخارجية حبيب قرناصالحرامية حيجيبوك بالانتربول و ال icc غصبا عن عين أم اردوغان الذي آواكم في الادبخان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *