سياسية

مستشار وزير التجارة يتهم جهات بمحاولة السيطرة على الجمعيات التعاونية


اتهم د. محمد الفاتح عبد الوهاب العتيبي, مستشار وزير التجارة والصناعة مسجل عام الجمعيات التعاونية جهات سياسية لم يسمها بمحاولة “الالتفاف” على الجمعيات التعاونية، وقال د. الفاتح خلال دورة تدريبية نظمها مركز الخرطوم للخدمات الصحفية بوزارة الصناعة حول الأسس الصحيحة لتأسيس الجمعيات التعاونية قال انه هنالك جهات بدأت تصارعهم في الوزارة حول عمل هذه الجمعيات.

مؤكداً ان أي جهة تحاول السيطرة على الجمعيات التعاونية ستهزم لجهة ان الجمعيات تقوم على مبادئ راسخة تمنع العمل السياسي والسيطرة واضاف الوعي يعمل الجمعيات بدأ يتزايد في الاونة الاخيرة.

موضحاً ان الاحزاب يمكنها المشاركة في الجمعيات لكن ليس من حقها التدخل في عملها، وأكد د. الفاتح ان الجمعيات التعاونية تمثل المخرج للسودان من العديد من الازمات الاقتصادية.

مشيراً بحسب صحيفة المواكب الى ان دولة رواندا طبقت الجمعيات التعاونية وساعدتها وساعدتها في الازدهار الاقتصادي حيث تم قبول الفكرة وسط المواطنين لأن مبادئ الجمعية ترفض الانتماءات والسيطرة القبلية والحزبية كما ان العديد من الدول على مختلف انظمتها الرأسمالية والاشتراكية تطبق نظام الجمعيات وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

الخرطوم: (كوش نيوز)



تعليق واحد

  1. كلام الطير في الباقير اخونا ده شكلوا السواق حقه بيشتري ليه اغراضه من عفراء والواحة وما جايب خبر للناس في الاحياء والقري. اصمت او لاتكذب رجاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *