سياسية

الفكي:قيام سدي عطبرة وستيت لم يحدث التغيير المطلوب لحياة المهجرين


اقر عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان بوجود مشكلة تواجه المواطنين المتأثرين بقيام مشروع سدي اعالي نهري عطبرة وستيت فيما يتعلق بملف تنفيذ وتوطين المهجرين موروثة من النظام البائد، وقال ان زيارته لقرى المهجرين تأتي في اطار التحضير لعقد مؤتمر قومي يضم كل المتأثرين من قيام السدود بالبلاد.

وقال عضو مجلس السيادة ان قيام سدي عطبرة وستيت لم يحدث التغيير المطلوب لحياة المهجرين بالشكل المطلوب مؤكدا الاهتمام بمعالجة هذه الاوضاع في القريب العاجل..

فيما وصف والي القضارف الاوضاع بالمدن المهجرة بالمتردية نسبة للمشاكل والنقص في الخدمات مشيرا لاهمية ومعالجة قضايا المياه والخدمات بصورة عاجلة..

وطالب مظفر عوض الكريم ممثل تجمع مهجري ومتاثري سدي عطبرة وستيت بضرورة فتح ملف الفساد الذي صاحب قيام السدين وملف تهجير المتاثرين بقيام سدي اعالي عطبرة وستيت ومحاسبة المتورطين بالفساد في هذا المشروع مشيرا الى جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه المواطينن بجميع مدن التهجير في الصحة والمياه والتعليم.

سونا


‫2 تعليقات

  1. خلاص طيب كسروهم.. اصلا شغل كيزان ساي. و ابنوا لينا طرق و جسور في الخيال. اصلكم فالحين تبخيس و تدمير الله ينجي السودان من حقدكم و كذبكم.

  2. اذا كانت هذه السدود بلا قيمة عليكم بتدنيرها وبناء غيرها ..
    والله بعد يومين تلاتة ح تعترفوا وبدون ما تشعروا ان هذه السودات ذات انمية قصوى .. والكلام البتقول فيهو الحكوكمة هو للاستهلاك المحلي وبس