أبرز العناوينسياسية

الأجهزة الأمنية في السودان تتوعد فلول النظام البائد بمواجهة قوية وحازمة


توعد الفريق أول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ علي منصور مدير عام الشرطة فلول النظام البائد وقال بأنهم “كأجهزة امنية مجتمعة سوف يواجهون فلول النظام البائد بصورة قوية وحازمة بسبب ما يقومون به من اعمال عدائية تؤرق الامن سواءً في الولايات او العاصمة”،

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأربعاء بمباني وكالة السودان للانباء، علي خلفية تعرض مقر لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو بمدينة بورتسودان اليوم الى التعدي من قبل بعض فلول النظام البائد.

واوضح مدير عام الشرطة انه فور حدوث التعدي تم عقد اجتماع للجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع بالقصر الجمهوري بقيادة الفريق ركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة رئيس لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، وضم الاجتماع وزيري الدفاع والداخلية واعضاء اللجنة الفنية لمجلس الامن والدفاع واعضاء لجنة ازالة التمكين المركزية، حيث تم مناقشة الامر بصورة مستفيضة .

وكشف الفريق شرطة عزالدين الشيخ عن انهم ومن خلال ذلك الاجتماع اصدروا عدداً من القرارات والتوجيهات التي تكفل الحماية الامنية لكل مقرات تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وحماية منسوبي تلك اللجان والممتلكات التي تضع اللجنة عليها يدها سواء في المركز او الولايات حتى يقوموا بدورهم على الوجه الاكمل.

وقال مدير عام الشرطة “ان هذا العمل مرفوض” واكد على ان هذه اللجنة تقوم بعملها وفق الدستور والقانون، واضاف ان اللجنة ذهبت الى اكثر من ذلك حيث قامت بمراجعة عملها في الفترة السابقة، بل واصبحت هناك محكمة يمكن الاستئناف لديها ضد اعمال اللجنة. ودعا اي شخص يعتقد انه مظلوم بأن يتبع المسار القانوني من اجل اخذ حقه.

وشدد الفريق شرطة عزالدين الشيخ على انهم كاجهزة امنية ملتزمون بحماية الثورة وجموع الشعب السوداني وكل من يعمل على تحقيق اهداف ومقاصد الثورة، كما جدد التزامهم على تفكيك مفاصل النظام البائد.

الخرطوم 27-01-2021 (سونا)


‫8 تعليقات

  1. أيها الشرطى المخموم وين القانون البتتكلم عنه عندما يقوم أشخاص بلطجيه بالإستيلاء على ممتلكات الآخرين من غير إدانه وبدون قرار صادر من المحكمه أنت تحمى الظالمين بالقوه وستواجه بالقوه من قبل المظلومين وأنت تعرف السودانيين لا يرضوا الحقاره..على كدى يا مدير الشرطه إنجريت وراء أحزاب اليسار البائسه التى إستولت على السلطه بغير حق وسرقت الثوره وعطلت القانون وتريد تصفية حسابات شخصيه عبرك ولكن يجب أن تعلم أيها المخموم أنك قد فقدت ثقة الشعب وبالخصوص فى ولايات شرق السودان وولاية نهر النيل وعرفت على أصلك ولن ينفذ أفراد القوات النظاميه الشرفاء أجندتك ضد أهلهم وإلا قوبلوا بالصدور العاريه…
    المفروض على شخص فى موقعك أن يدعوا لتطبيق الإجراءات القانونيه بدون تسييس وبشفافيه وأن لا ينفذ إجراءات ضد أحد إلا بأمر قانونى صادر من النيابه وتم التحرى فيه بواسطة الشرطه وتوفرت الأدله عليه….

  2. يريد المدعوا عزالدين أن يصير قحاطيا وعينه على منصب وزير الداخلية !!

  3. يعني تريد من لجنة الطلم هذه ان تصادر املاك المواطنين و تشهر بهم في الاعلام خارج نطاق القانون ثم تقول للمظلومين روحوا اشتكوا في المحاكم.. الشرطة تركت المجرمين و المتفلتين و القحاتة الذين يقفلوا الطرقات و يحطموا الممتلكات و صارت وظيفتها قهر كل من يضايق المعتوه وجدي و المخبول مناع و العسكري الاهبل اللي معاهم ده.. ظلم لن يمر الا على اجساد هذا الشعب الذي لا يرضى الحقارة.

  4. يا جنابو النقرز ينهبوا الناس في بص المواصلات و يضربوهم بالسواطير و يقتلوهم و الخرطوم نص عرباتها سايقة بدون لوحات في وضح النهار.. نسيت ده كلو بقى همك حماية لجنة العواليق ديل. الما مصدق العربات حايمة بدون لوحات يجي يشوف بس.. لاول مرة في تاريخ الدول الحديثة.
    تقول لي مدير شرطة.

  5. لا حرية لا سلام ولاعداله…….سبحان الله زمان الاستعمار جاء من الشمال الي الجنوب كاتجاه جغرافي….. الزمن يعيد نفسه ولكن هذه المره الاستعمار من الوسط والي جميع الاطراف وللاسف بايادي سودانية وعقول مسيطر عليها من الخارج.
    ولكن عليهم القضاء علي مثل هؤلاء الناس الذين لايخافون الموت وبعدها يمكنهم السيطره واستعمار البلد