أبرز العناوينسياسية

المالية: ترتيبات لوضع حد لاستيراد السيارات


كشف وزير المالية د. جبريل إبراهيم عن اتجاه وزارته بالتشاور مع وزارة التجارة لوضع ترتيبات تحد من استيراد السيارات بالبلاد. و”أمس الخميس” اختتم وزراء القطاع الاقتصادي زيارة إلى ولاية البحر الأحمر بحسب صحيفة السوداني الدولية، امتدت لثلاثة أيام وقف خلالها الوفد على الأوضاع بميناء بورتسودان الرئيسي والمطل على ساحل البحر الأحمر.

وقال جبريل أن البلاد تستورد كماً كبيراً من السيارات بيد أنه لم يوضح آليات المعالجة.

في غضون ذلك قال وزير النقل ميرغني موسى، إن الاجتماع المشترك لوزراء القطاع الاقتصادي مع مجلس إدارة الموانئ البحرية، أمن على وضع أقصى درجات الالتزام بالمعايير والقوانين والاتفاقيات الدولية والخروج من النمط (البيروقراطي) والإجراءات التي تعطل سير العمل، من أجل تحقيق أكبر المكاسب الاقتصادية بالقطاع الذي تعول عليه الدولة كثيراً.

من جانبه قال مدير ميناء عثمان دقنة، سعد عبد النبي أن العمل في حل المشكلات التشغيلية يسير بخطى جيدة، إلا أنه أوضح أن هنالك نقصاً في الخدمات التي تقدم للعاملين، بيد أنه عاد وقال: “الميناء يعاني من كم كبير من المهملات تحتاج إلى اتخاذ قرارات بالإبادة للتالف والدلالة”، وقال” “إن هنالك عدداً كبيراً من السيارات بميناء سواكن تحتاج إلى قرارات واضحة”.

(كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. القرار الصحيح ايقاف جميع السيارات الوارده لفترة ينظف فيها الميناء بالكامل ويرتب ويكون خالي من جميع المهملات وكل السيارات والبضائع وتكتمل فيه الصيانة وخاصه صيانة النظام الذي يحتاج للاضافه والحزف بعد فتح النقاشات مع التجار وكثير ممن ادخل بضاعة او سيارة بالميناء لتصحيح الاخطاء الكثيرة.
    ليتم بعدها التشغيل بأعلى جوده وبعيدا عن السرقات والرشاوي وادخال الممنوع.. كما يجب صيانة الطريق خاصة عند منطقة العقبة في طريق الدخول لمواني البحر الاحمر لا اكاد اصدق انه طريق ميناء يعتبر ميناء قارة وليس دولة السودان فقط.. استحووو..

  2. ايقاف استيراد السيارات من الخليج عموما (السعوديه والامارات) اقوي قرار يتخذ من بداية الحكومه الانتقاليه
    وهل تعلمون ان السماسره في السودانيين الذين يتكدسون في الرياض وجده نوم طول اليوم وفي العصر تظهرالجلاليب والصديريات في جميع معارض المملكه اولاد شرق النيل وبحر ابيض حرم طلق طلق حرم يرفعوا في سعر السيارات الاكسنت اشتروها باضعاف سعرها الحقيقي والجري ورا الرواعيه والمساكين واستلام فلوسهم وتحويلها لهم للسودان وشراء السيارات ومع الا ستثناء حرم طلق طلق حرم وارسال السيارات للسودان حيث يستقبلها اولاد عمهم من شرق النيل وبحر ابيض ناس الكرين حرم طلق طلق حرم جلاليب بيضاء بصديري وهكذا يمتص المغترب والذي داخل السودان بهذا السوس الذي نخر في السودان اولاد حرام ليس في قبلهم رحمه اري كنسهم من السوق اوجب مايكون غير سريحة الدولار والريال والسفر الي الامارات محملين بالدهب والدولار اوقفوا هذا العبث زايد سماسرة الاراضي.

    1. ديل غاظوك و ما غاظوك ناس دارفور البدخلوا السيارات المسروقة بمئات الالاف و اهلهم في الحكومة ح يقننوا ليهم السيارات المسروقة..
      هوي يا اهلنا اهل السديري و السروال اكربوا وسطكم الحرب عليكم حقد و عنصرية بغيضة.. يا تتسلحوا يا تنضربوا بوهية سودا.. غير كده لن يرضوا عنكم.

      1. انا من الجزيره وعايش في السعوديه مفي حد دمر اقتصاد السودان غير السريحه الحايمه في السعوديه والامارات ناس بوكس موديل 78 ناس الشرق وبحر ابيض والله كرهوا الناس شراء السيارات يجمعوا ليك قروش المساكين الف الخلاء زي النمل يلم السكر ويشتروا العربات والاستثناءات ويشحنوا للسودان السودان كل مال المغتربين بقي حديد والربح هؤلاء الدهماء طول اليوم عطاله ونايمين.والله شفتهم في باب شريف يقابلوا ليك السودانيين الجايين من الخلا ويسمسروا فيهم من دكان الي دكان مع اليمانيه (انا بجيب ليك زباين وانتي ماترخي السعر وحقي بره) ديل البتقول ليهم كربوا وسطكم ديل اسوأ بشر عرفتهم البشريه…اما عربات بوكوا حرام سرقه ونهب مافي واحد داقيهو فيها حجر دقش …اما سيارات الخليج هي اس البلا…واصطياد لمخرات المغتربين وتلقي الواحد رقبتو ما يقطعها سيف وطول اليوم نايم وويتربصون بالغلابه زي الصيده عالم وسخ وقرف ما تدافع عن حاجه انت ماعارفها.