سياسية

حمدوك على رأس وفد رفيع إلى القاهرة نهاية الأسبوع


قالت مصادر رفيعة لـ(السوداني) إن رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، سيزور القاهرة نهاية الأسبوع الجاري، على رأس وفد وزراي رفيع المستوى، يضم وزراء الخارجية والزراعة والكهرباء ووزراء آخرين يتم اختيارهم للزيارة؛ عقب اجتماع يعقد اليوم، لتحديد المشاريع التي سيوقع عليها في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وزار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخرطوم أمس، إلتقى خلالها برئيسي مجلسي السيادة والوزراء؛ الفريق أول عبد الفتاح البرهان ودكتور عبد الله حمدوك، ونائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال السيسي في تصريحات صحفية عقب جلسة المباحثات المشتركة: “ناقشنا تنفيذ مشاريع حيوية بين البلدين، مثل الربط الكهربائي والصناعة والزراعة والسكك الحديدية والتعدين”.

من جهتها أكدت المصادر؛ أن زيارة حمدوك للقاهرة حددت لها 48 ساعة، على أن يدير دولاب العمل بمجلس الوزراء، وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، إلى حين عودة د. حمدوك للخرطوم.

وأوضحت المصادر أن لجنة وزراية تنفيذية بين البلدين، ستكلف بمتابعة تنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الخرطوم والقاهرة، تشمل “الكهرباء والطرق والجسور والسكك الحديدية والمشاريع الزراعية والصناعية والتعدين” التي نوقشت بالأمس خلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ في اجتماعاته مع رئيسي مجلسي السيادة والوزراء.

من جانبه قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول البرهان، ان زيارة الرئيس السيسي؛ تأتي في مرحلة انتقالية صعبة؛ تحتاج إلى دعم الأصدقاء والأشقاء.

وأشارت المصادر إلى أن الفترة القادمة ستشهد تفعيلا للمشاريع السابقة الموقعة بين البلدين والشروع في تنفيذها فوراً.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عقدا جلسة مباحثات منفردة أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، وأضاف أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

صحيفة السوداني



تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *