“عبدالرحيم دقلو” يحيي أهل مروي ويصفهم بالكرم والشجاعة ومافي زول بدخلها “زندية”
حيا عضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، الشعب السوداني صناع الحضارة والتاريخ والإرث العظيم.
جاء ذلك لدى مشاركته في احتفال إطلاق سراح موسى هلال بضاحية أمدرمان بحضور النائب الأول لرئيس مجلس السيادة وعضو المجلس السيادي الطاهر حجر وعضو شركاء الفترة الإنتقالية التوم هجو والإدارات الأهلية ورجال الطرق الصوفية.
وأعرب حمدان عن شكره لأهل مروي وتاريخها وحضارتها، وقال “الحضارات السودانية من شمال السودان و شرق السودان وجنوب السودان وغرب السودان ووسط السودان”.
واشار إلى أن حديثه عن مروي كان القصد منه إشارة إلى منطقة عزيزة من مناطق السودان متميزة بالتنمية والحضارة والإستقرار والازدهار والناس الطيبين، وقال: “مروي الكرم والشجاعة مافي زول بدخلها زندية بضراعه”.
وامتدح عبدالرحيم اهل التصوف، مؤكداً انهم دعاة السلام على مر التاريخ ، معدداً أدوارهم في قضايا الصلح والتنمية والسلام وقبلها نشر الدعوة.
الخرطوم: النورس نيوز
حيرتونا معاكم مره كده ومره كده اثبتو علي كلام
تصريحك هذا لن يمحو حديثك العنصرى النتن ومايجيش فى عقلك الباطن فقد افتضح امرك يافاقد تربوى
علي كده يا عبدو تستاهل شوال بركاوي اصلي
قد ظلم حديثك انصارك الشماليين و جعلتهم يشعرون بأنهم مجرد خونة وعملاء بلا قيمة
يا ريت تقدر تصلح الحصل
مخطط لخلق فوضي بعد دخول الحركات المسلحة الدارفوريين الي الخرطوم
تمرد في الجيش و الاستيلاء علي الحكم بالقوة
وضرب سلاح الجو
يا عمي النوبيين في مصر مرتاحين من حاجة اسمها دارفور و جبال النوبة و النيل الأزرق زنوج وكلمة جلابة و شمالي ونيلي
مرتاحين من التشاديين والفلاتة و مرتزقة غرب افريقيا
النوبيين في مصر عرب لان الاسلام عربي ولغة اهل الجنة و مسلمين و عاداتهم و عادات مشرقية
علينا ان ناخذ تجربتهم ونقرر مصيرنا في النيل الشمالي
دوله عربيه اسلامية اذا .
دارفور ليست سودانية ضمت للسودان عام ١٩١٦ بواسطة المستعمر البريطاني للاستفادة منهم في المشاريع الزراعية بعد قيام مشروع الجزيرة و خزان سنار
والان تجدهم في الكنابي وهي كلمة انجليزية تعني المعسكر
بالاضافة الي التشاديين و الفلاتة أتوا من نهر النيجر و الهوسا أتوا من نيجيريا
واستغلوهم الانجليز في السكك الحديدية و تجدهم الان في عطبرة من ادخل الزنوج الي السودان هو المستعمر البريطاني.
وفي تحميل المحاصيل الزراعية في السفن و تجدهم في المواني اتوا الي السودان للعمل فقط بواسطة المستعمر
من الذي فرق بين مصر والسودان بين حلفا و اسوان وأضاف سلطنة دارفور للسودان هم المستعمر البريطاني الخبيث .
اريتريا واثيوبيا شعب واحد في دولتين وكذلك كوريا و الخليج العربي و شمال افريقيا و جنوب افريقيا و زيمبابوي
الثورة المهدية كان هدفها ان تتوحد مع ثورة عرابي في مصر ولذلك اردا المهدي غردون حيا كي يحرر به عرابي
وكانت له علاقات مع السنوسي في ليبيا و عندما اشتد به الخناق لجا الي سلطنة دارفور لمحاربة الاتراك و كان اكبر خطا كون الاتراك مسلمين واتوا بالعلماء ونري ذلك في سواكن مثال كانت لؤلؤة البحر بسبب الاتراك حنذاك
ماذا استفدنا من دارفور الي اليوم
فما بالك بدارفور لا تربطنا بها علاقة لا ثقافة ولا تاريخ و لا عادات وتقاليد دارفور اقرب الي غرب افريقيا من السودان
دارفور مشاكلها انها منطقة مقفلة لا ميناء لها و لذلك تتمسك بالسودان و لا ترغب في افريقيا المريضة وهي اقرب جغرافيا الي نيجيريا و تشاد لماذا تتمسك بالسودان
لذلك نجدهم عايشين بالملايين في السودان ويلعبون ضد مصالحة.
جبال النوبة مناكق لتجارة العبيد و النيل الازرق لتجارة العبيد بشهادة المك نمر واسماعيل باشا
لا توجد دولة اسمها السودان تاريخ مزور
دارفور و جبال النوبة و النيل الأزرق زنوج لا علاقة لهم باهل السودان
فصل تلك المناطق يقلل من الجريمة و الامراض والتهريب ويحسن من الخدمات ويسهل التحكم في الحدود
و ينعش الاقتصاد و السياحة
دارفور و جبال النوبة و النيل الأزرق مناطق عاله على السودانيين
زمن المستعمر البريطاني كان يسمي حاكم عام السودان وليس حاكم دولة السودان كباقي الدول و السبب لان السودان الا مكون بواسطة المستعمر لمصلحتهم
اكبر ضرر لحق بالسودان هو اضافة تلك المناطق للسودان وجلب الزنوج من دارفور و غرب افريقيا
دارفور كانت لهم دولة و علاقات خارجية باسم السلطنة و السلطان و لهم املاك بالخارج في الحجاز
اذا لماذا الجهل و التخلف و العبط من جانب الشماليين
اذا كان ابناء السلطنة في السودان هاربين من واقعهم
و متمسكين بالشمال و نحن أهل الشمال تراجعنا بسببهم
فلا بد من الرجوع الي التاريخ و الحقائق بفصلهم
شكرا ل اهلي في شمال السودان للدعم و التشجيع و هنا اقصد شمال السودان بتاريخه و جغرافية معروفة تمتد من حلفا حتي حدود كوستي و من الابيض حتي بورتسودان
نحن في السودان النيلي ما عندنا ابره ودرت ولا بناكل كول
ولكل من يقول انا ما سوداني
انا سوداني نيلي ابا عن جد واطالب بحقي و حق غيري
حقي السودان النيلي وحق غيري دارفور ترجع ل اهلها و انفصال ليه الزعل من اهل دارفور ده الحقيقة
ليه جارين وراء السودان النيلي و تاركين بلادكم و نساءكم كل ما واحد عمل قروش عاوز يبني بيت في الشمال و يدور علي شمالية عندكم عقدة من نساءكم ده الحقيقة