سياسية

الحكومة تطالب البعثة الأممية بمقترحات عملية لدعم السلام

اطلع رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس بعثة الامم المتحدة يونيتامس فولكر بيرتس ، على الخطوات التي اتخذتها حكومة الفترة الانتقالية لاستكمال عملية السلام ومن بينها اتفاق إعلان المبادئ الذي تم توقيعه بين الحكومة ورئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو بجوبا مؤخراً.

وقال رئيس البعثة الأممية في تصريح صحفي ، إن لقاءه بالرئيس البرهان كان مثمراً وعملياً تطرق خلاله لموضوعين مهمين عن التنمية في شرق السودان وولايات دارفور والدور الذي يمكن أن تضطلع به الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وأضاف فولكر أن اللقاء تناول التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية والمجهودات والمساعدات التي يمكن أن تقدمها بعثة الأمم المتحدة لدفع عملية السلام خاصة بعد الاتفاق على إعلان المبادئ بين الحكومة والقائد الحلو.

من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة السفير عمر الشيخ ،إن لقاء الرئيس البرهان ورئيس بعثة يونيتامس، بحث تطورات العملية السلمية في السودان وكيفية تنفيذ الأهداف الاستراتيجية الموضوعة لعمل البعثة ، والمساهمات التي يمكن أن تقدمها القوى السياسية لإنجاح العملية السلمية في السودان.

السوداني

‫2 تعليقات

  1. حمدوك وعرفناه عميل عينك عينك انت ي برهان راجي ليك دعم من الامم المتحدة التي تدعم تجار الحروب منذ نشاتها كي تقوم بدور الجاسوسية للقوي الكبري باسم السلام دا بقي اي مسؤول حكومي في العالم مقتنع بيهو .. اظن الحكاية محتاجة هبة تاخدكم لكوبر مع فولكر بتاعكم… استغرب نسيان وعودكم بانو ما محتاجين اي حاجة لو سقط البشير نقدر نبني بلدنا بمواردنا السقوط اصبح مجلجل

  2. انت الله جل جلاله ما طلبتا العون منو
    وحاربتا دينو عايز البشر اعينوك
    بل راسك يا برهان يا شيطان البل جايك كل البلد رمت طوبتك
    وتاني اعتذار او عذر منك غير مقبول ومرفوض يا عميل
    واحسن حاجه تعملا تعين نائب من الجيش
    اني لكم من الناصحين يا جيش