سياسية

إجازة إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل


صادق مجلسا السيادة والوزراء (المجلس التشريعي المُؤقّت) رسمياً على إلغاء قانون المقاطعة مع إسرائيل.

وكشف وزير العدل، نصر الدين عبد الباري في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر)، عن انعقاد اجتماع مُشترك لمجلسي السيادة والوزراء أجاز عدداً من القوانين على رأسها مشروع قانون التعديلات المتنوعة ومشروع قانون الاستثمار ومشروع قانون إلغاء المقاطعة مع إسرائيل، وقال عبد الباري (أجزنا قبل قليل في الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء مشروع قانون التعديلات المتنوعة – اعتماد النظام المالي المزدوج، ومشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومشروع قانون الاستثمار، ومشروع قانون بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل).

وأوضح إعلام المجلس السيادي في بيان أمس أنّ رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ترأس الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء (المجلس التشريعي المؤقت).

وقال عضو مجلس السيادي محمد الفكي سليمان في تصريح صحفي، إنّ الاجتماع أجاز مشروع قانون التعديلات المُتنوِّعة التي ترتكز على اعتماد نظام مالي مزدوج يعمل على تكوين نافذتين في البنوك، الأولى نافذة للنظام الإسلامي، والأخرى للنظام التقليدي، ونوه إلى أنّ ذلك يجعل البلاد أكثر مواءمة مع النظام المصرفي العالمي في إطار التحولات الاقتصادية الكبرى التي تنتظم البلاد، وأوضح الفكي أنّ الاجتماع أجاز أيضاً قانون الاستثمار الذي طال انتظاره بعد أن تمّ إخضاعه للمزيد من النقاشات في ورش العمل بمُشاركة الخبراء ورجال الأعمال والمُختصين، بالإضافة إلى إجازة مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي يهدف إلى ضبط العلاقة. وقال الفكي إنّ الاجتماع ناقش إلغاء قانون المقاطعة مع إسرائيل، وأشار إلى أنه جاء نتيجة لثمرة نقاشات طويلة انتظمت مجلسي الوزراء والسيادة (المجلس التشريعي المؤقت).

صحيفة الصيحة



تعليق واحد

  1. اي من هؤلاء لم ينتخبه الشعب بل ديكتاورية متخيلة في اشخاص عبد الباري حمدوك والبقية كمبارس رغم ذلك ندعو لمحاكمتهم باسماءهم لعدم مشورة الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *