سياسية

الحزب الشيوعي يقلل من رهان الحكومة على نتائج باريس


قلل القيادى بالحزب الشيوعي كمال كرار من رهان الحكومة على نتائج مؤتمر باريس ووصف الآمال المعلقة عليه بأنها مبالغ فيها ، وقال كرار في تصريح لـ(الجريدة) إن قضية الاعفاء من الديون أمامها شوط بعيد لأن ملف الديون سياسي بامتياز، وأكد أن الاعفاء من الديون او التخفيف منها سيرتبط باشتراطات جديدة، وأردف: هكذا تستمر لعبة الضغط على السودان لسنوات قادمة دون الحصول على دولار واحد لفائدة التنمية.

وحول امكانية جذب المؤتمر لاستثمارات قال كرار، جذب الاستثمارات أحد أهداف المؤتمر فلا أظنه سيحقق الكثير لأن الاقتصاد في أزمة ولن يغامر المستثمرون بأموالهم في مناخ كهذا، ووصف من يعول على الخارج بمن يطارد السراب ويظنه ماء ، وذكر في نهاية الامر لن يحصد سوى الأوهام.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. أنت لا تقلل فقط من رهان الحكومة على مؤتمر باريس .. وإنما تتمنى ان يفشل المؤتمر فشلاً ذريعاً .
    وهكذا هو أمر المشتغلين بالسياسة في السودان .. ليس همهم الأول هو تحقيق المصلحة الوطنية .. وانما همهم الأول هو التنكيل بخصمهم السياسي وإلحاق أكبر قدر من الاذى به . ويبدو أن الشعار المشترك بينهم جميعاً هو (أنا أو لا أحد) ولتذهب مصلحة الشعب الى الجحيم . مع إنهم جميعاً يدّعون إيمانهم بالديمقراطية .. ولكن الديمقراطية لا تقوم لها قائمة دون الحرص على الوفاق والاستعداد لتقديم التنازلات

  2. كلام واقعي ليه نعول علي الاخر ياخي لو ماحصلت مصالحه وطنيه شامله اي اي سوداني حوار سوداني سوداني بكل الاطياف اي كوز شويعي الهدف هو الوطن.
    خلاف كده التدخل الاقليمي والخارجي بينتشر اذا ما هو انتشر خلاص ذي السرطان.
    لمن تبقي منتج وعندك روي الماشي ليهم باريس ديل بجوك في خرطومك دي يترجوك عشان يستثمر عندك. والديمقراطيه دي مش كلام بتستهبلو بيه علي الناس لو في لجنه تمكين بتفكك من طرف بدون قانون لو المويه المعدومه بفكوها في النجيله بتاعت الساحه الخضراء عشان الكيذان مايجمعو اذا بتسجن ذي مثلا الجزولي لسنه بدون محاكمه اذا اذا اذا ماحنتقدم مش لو مشيت باريس لو مشيت المريخ ياذيد ماغزيت. الله يولي من يصلح.