أبرز العناوينسياسية

حميدتي: الجيش والدعم السريع في خندق واحد ولن نوجه سلاحنا على بعض


قطع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق اول محمد حمدان دقلو ، بعدم صحة توتر العلاقة بين القوات المسلحة والدعم السريع، ووصفها بالشائعة المغرضة ذات الأجندة، وأكد أنهم في خندق واحد وأن لا شي يستحق القتال. وقال: “مافي حاجة بتخلينا نختلف الجيش والدعم السريع حاجة واحدة”، واضاف: “السودان ملتهب لانو في غرف شغالة اشاعات وفتن” .

ووجه دقلو رساله لقواته: “انتو والقوات المسلحة حاجة واحدة ولن نوجه سلاحنا على بعض”، وتابع: “انتو قوات مسلحة بنص القانون قائمين بواجبكم على اكمل وجه ونحن الآن طوينا صفحة الحرب لا نريد مشاكل بل نعمل من أجل التنمية والاستقرار حتى تنهض البلاد”، ونوه إلى ان الحرب أدت الى عدم تقدم البلاد في وقت عبرت فيه الجيوش من حولنا، داعياً الاجهزة النظامية الى التعاون في كل الولايات والعمل تحت بوتقة واحدة.

واوضح دقلو لدى مخاطبته القوات يوم “الاثنين”، أن الخلافات لا يجدونها إلا في الوسائط، محذراً من أن تمضي الاوضاع بالبلاد عبر الشائعات، مضيفاً “الشعب لابد أن يكون صاحي لأي مهدد ويجب أن لا يهتم بالاشاعات.

ودعا دقلو قواته الى ضرورة الالتزام بالانضباط، لجهة أن أعداء النجاح كثر، وقال: “عشان تكونوا عارفين، خطواتنا محسوبة وفي كتار منتحلين صفتنا لابسين كاكينا لأجل تشويه سمعتنا”، وزاد: “شدو الحيل كلنا نعمل لأجل الحاجة البتمرق البلد لبر الأمان ، وطمئن لن نسمح لأي متهور بعمل انقلاب وصولاً ل”لديمقراطية.”.

واوضح دقلو انهم يعملون بشكل يومي لأجل أن يعم الأمن والاستقرار والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي في ربوع البلاد، وتمنى أن يصل الجميع إلي ركب السلام، مشيراً الى ان هناك من لايريد الديمقراطية، مؤكداً انهم حراسها وحماتها.


‫5 تعليقات

  1. حراسها وحماتها..حاميها حراميها..كيف يكون جيش البلد ومرتزقة قتل وسفك دماء الشهداء حالة واحدة ي جاهل زمانك .. انت سبب المشاكل التي يمر بها السودان الان وانت أخطر من الكيزان لأنك جاهل ..والجهل والشرك في مرتبة واحدة
    يافريق الغفلة

    1. ديل برضو وازنين البلد ولو ما الجيش مع دعمو السريع البلد دي كان خربت زمان ولحقت الصومال واليمن . مهما حدث من اخطاء في قتل بعض المتظاهرين لكن الوطن اغلى من كل شيء والاخطاء تحاسب بالقانون . نحن مع الجيش والدعم السريع ونشد من ازرهم حتى تترسخ ديمقراطيتنا وتصل بلادنا الى بر الامان .

    2. انت والزيك يا المسمي نفسك جمال الشمري (شمر دي قبيلة سعودية امشي شوف اهلك وين) عايزين البلد تبقى بدون دعم سريع عشان تمرحوا فيها زي ما عايزين وتنشروا الفتن والفوضى لكن دا بعدكم والجيش والدعم السريع لكم ببالمرصاد . وبالمناسبة الدعم السريع حاليا فصيل من فصائل الجيش ويأتمر بامر القيادة العليا للجيش وليس لوحده فخلوا الجهل والتخلف الفاضح بتاعكم دا فالواحد فيكم ما فاهم اي حاجة بس يعرف يشتم . عدم الوعي والجهل بتاعكم دا هو سبب مشاكل البلد .

    3. انا استغرب فى بلد فى الدنيا يحكمها حمار وكمان عندو رتبه عسكريه طيب وين الضباط المتخرجين من الكليه الحربيه والله عار يا جيش شابكننا نحنا ونحنا طلعتوا فشوش

  2. يكذب حميدتى للمرة الألف فهو الذى وبخطابه العشوائى قبل أيام من ألمح للناس بأن هناك خلافات بين الجيش ومليشيته ويبدوا أن بعض العُقلاء من قبيلته الرزيقات قد أشاروا له بتصحيح ما قال بعد خراب سوبا … هذا الحميدتى غير ثابت فى تحالفاته فهو كان حليف للبشير بل أن البشير هو من أظهره للعالم بعد أن كان نكره لا يعرفه أحد وهو الذى أنعم عليه برتبة الفريق خلا وبعد هذا كله غدر حميدتى بالبشير وكان أول من خانه وشارك فى إسقاطه ثم تحالف مع محمد بن زايد فى الإمارات ثم نراه اليوم وقد إنتهت مُهمته مع بن زايد وكذلك مصر وحين وجد نفسه وحيداً نراه يجرى نحو قطر وتركيا لإغاظة بن زايد والسيسى … والآن هو حليف القحاطة حيث يُصرح هو وأخوه عبدالرحيم فى كل مناسبة أنهم من يحمون الفترة الإنتقالية وحكومتها وأحزابها من الإنقلابات ولكن سيأتى يوم وينقلب عليهم كما إنقلب على البشير والذى خلق منه شخصيه من عدم … المضحك كلام حميدتى عن الديمقراطية وأنهم حُراسها وحُماتها مع أنه لا يعرف من الديمقراطية إلا إسمها وفقط !!!