سياسية

الوساطة تمدد التفاوض بين الحكومة و الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو


أوضح رئيس فريق الوساطة الجنوبية توت قلواك، مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية ،أن إجتماع اليوم بين وفد الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو واصل مناقشة القضايا العالقة بين الطرفين ، مؤكدا حدوث تقدم في بعض النقاط.

وترأس وفد الحكومة في المفاوضات اليوم عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد حسن التعايشي، فيما ترأس وفد الحركة الشعبية شمال، أمينها العام عمار آمون.

وأوضح قلواك في تصريح صحفي اليوم ،أن وفد الحكومة قدم مقترحات بشأن بعض القضايا الخلافية ، وشار إلى أن وفد الحركة الشعبية شمال طلب يوم غد مهلة لدراسة هذه المقترحات والرد عليها في جلسة التفاوض المباشرة التي ستعقد يوم الإثنين المقبل بفندق بالم آفريكا بجوبا.

وقال قلواك رغم من إعلان الوساطة أن يوم غدٍ الأحد يعد نهاية للتفاوض ، إلا أن السلام أغلى، لذلك رأت الوساطة أن تُتيح الفرصة لوفدي الحكومة والحركة لمناقشة القضايا المختلف حولها، كلُ على حدا لإيجاد المعالجات اللازمة لها، علي أن يكون يوم الثلاثاء المقبل هو الموعد النهائي لعملية التفاوض ، في حال وصول الطرفين لإتفاق يُرضي كل الشعب السوداني ويمهد الطريق نحو سلام شامل وعادل ومستدام في السودان.

باج نيوز


تعليق واحد

  1. هل ناس الحركات المسلحة امثال الحلو ومحمد نور كانوا يحاربون في الاسلام وليس من اجل اجل اخراج البلد من الحروب والاقتتال لهم اجندة خفية المورتبين الما عندهم اصل ولا وطنية لهذا الوطن الجريح آلا يعلم هؤلاء الاوباش ما فعله الكيزان بهذا الشعب من ضنك وفقر وجوع وتشريد وموت ممنهج من قبل الكيزان الفاسدين هل تريدوا يا الحلو المزيد من الفقر والجوع لاهلنا هنا وهناك ايها الزنديق الملحد عبدالعزيز الحلو ووما تفتكروا انكم من اتيتم ببالثورة والله لو لا الثوار كنتم تظلوا تحاربوا في الخلاء لمن تموتوا جميعا جميع الحركات المسلحة لان البشير كان ضافركم ما قادرين تصلوا لاي مدينة قاعدين في الخلاء ولكن بفضل الله والثوار قدرتم جميعا حركات مسلحة الدخول لكل مدن والسودان واصبحت وزراء بعد السلام بفضل الثوار وليس بفضلكم وكفاحكم ايها الاوباش ولكن كانت لديككم اجندة خفية ياسودانيين غلف تريدون تطبيقها على الشعب المسكين هنا وهناك يا خونة انتم خونة يا الحلو ومحمد نور اصبحتم ترتزقون من حرب دارفور وحربكم للسودان ليدكم مصلحة يا كلاب