رياضيةمدارات

البقاري يتوقّع عقوبات قاسية على السودان بسبب”محمد عبد الرسول”


توقّع الخبير الأولمبي أبو عبيدة البقاري، تعرّض السودان لعقوباتٍ قاسيةٍ، بسبب تداعيات قرار انسحاب اللاعب محمد عبد الرسول من منافسات الجودو الأولمبية، لتجنّب ملاقاة الإسرائيلي بوتبول طاهار في الدورالثالث.

وأوضح البقاري بحسب صحيفة الحداثة الصادرة، الأربعاء، أنّ ما حدث من قبل اللاعب خطأ كبير.

وقال” في رأيي يجب محاسبة جميع إداريي بعثة السودان بالأولمبياد، وهم مسؤولون بصورةٍ مباشرةٍ عن هذا التصرّف الذي اعتبره غير مسؤول ولا يمّت للأخلاق الأولمبية بصلةٍ”.

وأضاف” لا ننكر حق اللاعبين في إبراز مواقفهم من القضايا السياسية والوطنية، ولكن مكانها ليس دورة الألعاب الأولمبية، بل البطولات الدوليّة”.

والأثنين، انسحب عبد الرسول من منافسات الجودو الأولمبية، لتجنّب ملاقاة الإسرائيلي”بوتبول طاهار” في الدور الثالث، رغم خضوعه لقياس الوزن قبل المواجهة، التي كانت من المفترض أنّ تجمع بينهما في وزن 73 كغم للرجال.

باج نيوز


‫3 تعليقات

  1. اولا يا خبير انت الأولمبياد حدث دولي عالمي. بعد كدا هناك القاريات ثم الاقليميات و اخيرا المحلي.
    احي ذلك الشاب لوقفته الشجاعة بما يومن به حتي ان كان مستقبل انتظره طويلا وعمل له عمل شاق و حثيث.
    ان لم تكن اللحظه مواتيه وتاريخية فمتي اذا.
    تعلمو من الشباب يا شياب

  2. يا خبير يا اولمبى حسب البيان التوضيحى من اللجنه الاولمبيه السودانيه افاد ان اللاعب لم ينسحب من المقابله خوفا من لقاء اللاعب الاسرائيلى بل انسحب لاسباب مرضيه ارجوك راجع بيان اللجنه الاولمبيه السودانيه قبل ما تدلى باى تعليق

  3. يا موهوم .. وشتير فى اولمبياك سنتر ليق ميدان عقرب … لاعقوبات ولا يحزنون ده ما اول ولا اخر لاعب يعملها .. واخرتها غرامه … ولو بقت الغرامة من جيبو على بالقسم انا اول زول ادفع فى شيرنق ليهو … لانو راجل عقيدتو صحيحه باع العرض الدنيوى الزائل .. وكسب دينه .