سياسية

الشيوعي: حزب الامة شارك في لجان الاعلان السياسي رغم رفضه المعلن


قلل عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي كمال كرار من تبرؤ حزبي البعث والأمة القومي من إلاعلان السياسي المرتقب ، وقال كرار لـ(الجريدة) بالرغم من نفي عدد من الأحزاب السياسية وقوفها خلف الاعلان السياسي المرتقب إلا أن أحزاب من قوى الميثاق الوطني واعتصام القصر اكدوا ان حزب الامة شارك في اعداد الاعلان السياسي المرتقب، الا ان الموقف الرسمي له رفض الاعتراف ورأى ان ذلك امر طبيعي يعضد موقفه ضد الانقلاب .

وأردف القوى التي ستوقع او توافق على الاعلان السياسي الجديد انما تؤيد الانقلاب العسكري وتشاركه خيانة الثورة، ونوه إلى أن تبرؤ حزب الامة من إلاعلان المرتقب لجهة انه ينظر لتطورات الحراك الثوري في الشارع وضعف المنظومة الانقلابية، وذكر هو لا يريد ان يلدغ من الجحر مرتين، وفي تاريخه اتفاق جيبوتي الذي خصم سابقا من رصيده السياسي ..وأكد أن كل المواقف السياسية مكشوفة امام الجميع اما مع الانقلاب أو مع الثورة.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. كلمة ضد اكثر كلمة تستخدم في قاموس الشيوعيين فهم ضد اي اتفاق واي مصالحة واي عفو واي برنامج واي شخصية ماعدا من ينتمي لهم وينفذ برامجهم .
    هذا اهم اسباب استمرار فشل السياسيين الذين يقفون وراء الحزب الشيوعي او يخافون منه .
    كلام كرار وتكراره في الاعلام للضغط علي حزب الامة ليرفض الاتفاق هو ابتزاز سياسي لا اخلاقي يمارسه الحزب علي الجميع وقد اشتهر الامة بالخوف من اليسار وركوعه لهم.
    علي الجميع ادراك خطورة اليسار علي اي منظومة تجمع الناس وبالتالي هو خطر حقيقي علي الأمن القومي يجب وضع قوانين تمنعه من مثل هذه التصريحات التي تدل علي دكتاتورية مطلقة هي ديدن الحزب ونهجه مع العلم انهم من واقع التجارب لم يقدموا للوطن غير الخلافات و شق الصف الوطني .
    اليسار بقيادة الشيوعيين هم سبب تخلف البلد يجب وضعهم في حجمهم الطبيعي واجبارهم علي الدخول في الإنتخابات التي يخافونها كالموت الاحمر وبعد الإنتخابات سيعرفون حجمهم الطبيعي وسيرضخون للمنظومة الحاكمة التي ستكون مدعومة من الشعب.

  2. كل الفوضى وعدم الاستقرار والشقاق والحروب في السودان سببها الحزب الشيوعي فرع السودان والحل هو ما فعله به الرئيس نميري سنة ٧١. الشيوعي حاقد على حزب الأمة وكيان الأنصار تحديدا وهم هدفه بعد المؤتمر الوطني والقوات النظامية والمؤسسات القومية ودم الصادق في رقبة الشيوعيين وعملاؤهم في بيته وحزبه. يجب مقاومة الحزب الشيوعي ومواجهته بعد تحييد أذرعه المغفلة النافعة له. يجب حماية فضل الله برمة فالقاتل طليق.
    على كل الأحزاب العريقة ولجان المقاومة تنظيف صفها من الاختراق الشيوعي.

  3. النفاق والكضب دا حرام على حزب الامة وحلال للحزب الشيوعي ؟ الحزب الشيوعي برضو بيعلن انو ضد حكومة حمدوك السابقة والقادمة ويعمل على اسقاطهم في حين ان كوادره يعملون في كل المواقع العليا والدنيا داخل الحكومة !!!
    حزب الامة والحزب الاتحادي الديمقراطي كانوا ولا زالو يعتبرون حصان طروادة للحزب الشيوعي يضخم بهم الاجسام السياسية لكبر قواعدهم لكنه ياخذ معظم المناصب والقرارات لصالحه . او بلغة الحزب الشيوعي يعتبرون المغفلين النافعين . وهذا كان واضحا من شكاوي الصادق المهدي الكثيرة من الحرية والتغيير .